الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة ميت سلسيل

حازم نصر

الأحد، 19 أبريل 2020 - 07:14 م

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ظهر اليوم، المخطط التفصيلي لمدينة ميت سلسيل بالمحافظة وذلك طبقا للمخطط الاستراتيجى للمدينه والذى سبق إقراره.

 وأكد المحافظ  أن ذلك يأتى  في إطار العمل المستمر والجهود التى تبذلها المحافظة  متمثلة فى  الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بديوان عام المحافظة بالتعاون والتنسيق مع المركز الاقليمى للتخطيط العمرانى. 

وأضاف بأن الهدف هو الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل الجاد لايجاد الحلول لجميع مشكلات المواطنين.

وأكد على أن المخطط الذى تم اعتماده يشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق ( سكنية و سكنية مختلط والخدمية)  وكذا عروض الشوارع الرئيسية والفرعية. 

واضاف المحافظ أنه سبق وتم اعتماد المخططات التفصيلية لعد 4 مدن هى بلقاس ونبروه وبنى عبيد ودكرنس مشيرا  ان ذلك للتيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن و أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها . 

وأكد د. مختار على  أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكه الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي،الالتزام بمفتاح الخريطه والمحافظة على جميع العروض التى تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعةو الالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة فى مفتاح الخريطة. 

وأوضح المحافظ ، أن المخطط يساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدوله المصرية 2030.

ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدي مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، إن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يجري وفقا لتعليمات السيد المحافظ على قدم وساق حرصا على ايجاد الحلول الكاملة  لمشكلات المواطنين و التيسير عليهم.

وأضافت أن المخططات التفصيلية التي تم اعتمادها جاءت من خلال الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وقالت إن هذا  يساهم بشكل كبير في توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين وتطبيق المخططات التفصيلية التي تتماشي مع الوضع على الطبيعة والتيسير على المواطنين لاستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة