محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

فرصة ذهبية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 أبريل 2020 - 07:27 م

قال مسئول بمنظمة الصحة العالمية إن مصر لديها فرصة ذهبية لتقليل معدلات العدوى بفيروس كورونا يجب استغلالها، لتقليل أعداد الإصابات. وطمأننا الدكتور عمر أبو العطا مسئول الترصد بالمنظمة بأن مصر لم تصل بعد لذروة الإصابات بالفيروس.
وقال فى مداخلة هاتفية مع الزميل الإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتي» بقناة «صدى البلد» إن عدد الإصابات بالفيروس بلغ 3032 حالة مصابة فى الأسبوع التاسع من اكتشاف أول حالة مصابة فى مصر،وأن المنظومة الصحية المصرية متماسكة ويمكنها تجاوز الأزمة.
حتى يحدث ذلك يجب تفعيل الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة، لأنها تساعد على انخفاض معدل الإصابات، القضاء على الفيروس يحتاج إلى مواجهة جماعية، وليست فردية. والثابت أن الدول التى تهاونت فى التصدى للفيروس ارتفع فيها معدل الإصابات. إذن الأمر كله بيدنا، لا نتهاون فى الاجراءات، والحذر الشديد، والالتزام بالاجراءات، وعدم التحايل عليها، لأن المتضرر الأول أنت شخصيا ثم عائلتك ثم مجتمعك المحيط بك، ثم الشعب كله.
يكفى أن تعلم أننا فى شهرين تخطينا الـ 3 الاف اصابة و224 حالة وفاة. نحن أفضل من دول عظمى، أمريكا مثلا سجلت ما يقرب من الفى وفاة فى يوم، ليرتفع إجمالى الوفيات إلى ما يقرب من 39 الفا بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، من اصابات تخطت الـ 733 الفا. بينما العالم تخطى الـ 2 مليون و400 الف اصابة، مات من بينهم اكثر من 160 الف شخص.
الفيروس القاتل يواصل الانتشار وحصد الأرواح فى مختلف دول العالم، ولم يتم حتى الآن التوصل لعلاج له، ومازالت الدول تواصل جهودها لمنع انتشاره والسيطرة عليه من خلال الاجراءات الوقائية والاحترازية المستمرة. وتفسر منظمة الصحة العالمية ذلك بالاكتشاف المتأخر بعد أن يتمكن الفيروس من المصاب إضافة إلى عدم إجراء مسح لمعرفة المصاب من السليم. وتنصح وزارة الصحة المواطنين ممن تظهر عليهم أعراض فيروس الكورونا التوجه إلى مستشفيات الحميات والصدر للتحليل والكشف.
دعاء: اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة