خاص| هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟.. بيير عيسى يُجيب
خاص| هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟.. بيير عيسى يُجيب


خاص| هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟.. بيير عيسى يُجيب

عمر البانوبي

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 10:25 ص

 

يظل أحد ظواهر كرة القدم العالمية بانتمائه لثلاث قارات وخوضه لتجارب لا يمكن الجمع بينها في سيرة ذاتية للاعب كرة قدم دولي ومدير رياضي لأحد أندية أوروبا الكبرى بعد الاعتزال.. إنه بيير عيسى.

ولد بيير عيسى في جنوب إفريقيا لأب يحمل جنسيتها ولأم لبنانية، ليعشق كرة القدم ويبحث عن حلمه في فرنسا التي احتضنته وحمل جنسيتها أيضًا وبدأ مشواره مع الساحرة المستديرة بشكل احترافي من نادي مارسيليا عام 1995، ووصل مع النادي الفرنسي لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999.

لعب لأندية تشيلسي وواتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز وله تجربة مع أولمبي بيروت اللبناني توج خلالها بالدوري والكأس، قبل أن يختتم مشواره في الدوري اليوناني باللعب ليونيكوس ثم أوفي كريت الذي اعتزال مدافعًا عن ألوانه في العام 2009.وعلى الصعيد الدولي يملك بيير عيسى 47 مباراة في مشواره الدولي بقميص منتخب جنوب إفريقيا وشارك مع الجيل التاريخي في نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، و2002 بكوريا واليابان، رغم الانتقادات الكبرى التي تعرض لها عندما سجل هدفين في مرماه أمام فرنسا في المونديال الشهير.

عقب الاعتزال تولى بيير عيسى منصب المدير الرياضي لنادي أولمبياكوس أكبر الأندية اليونانية، واقتحم عالم البيزنس وكيلاً للاعبين وأبرم صفقات عديدة بين الأندية اليونانية وكذلك الإنجليزية والفرنسية، ويتحدث للصحافة المصرية للمرة الأولى عبر "بوابة أخبار اليوم".

وقال بيير عيسى عن محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي :" صلاح الآن واحد من أفضل اللاعبين والهدافين على مستوى العالم ومعه السنغالي ساديو ماني".

وعن رحيله أو استمراره مع ليفربول قال نجم مارسيليا الفرنسي السابق :"لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال كوني لست ممثلاً لمحمد صلاح، ولكن أؤمن بأن لاعب كرة القدم يرغب دائمًا في اللعب لأحد أندية البطولات الكبرى ليحصد الكؤوس وهو ما يتحقق لمحمد صلاح مع ليفربول".

ولعب بيير عيسى في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة تشيلسي ومن بعده واتفورد خلال مشواره مع كرة القدم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة