الإسكندرية
الإسكندرية


صور| شم النسيم في الإسكندرية.. «بروفة صيف» أفسدتها كورونا

سرحان سنارة

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 12:44 م

في لحظة تاريخية ومشهد غير مسبوق.. خلت شواطئ وكورنيش ومتنزهات الإسكندرية من الزوار في شم النسيم الذي يعتبر بروفة لفصل الصيف، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كورنيش بلا سيارات

وامتدت حالة الهدوء إلى طريق كورنيش الإسكندرية حيث توقفت حركة السيارات والمارة، وذلك بعد غلقه من قبل الأجهزة التنفيذية بشكل كامل أمام حركة المرور، لمنع تجمعات المواطنين حرصا على الحد من انتقال العدوى بفيروس " كوفيد – 19".

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" في جولة ميدانية، انتشار الدوريات والأكمنة المرورية بطول طريق كورنيش الإسكندرية الممتد من منطقة المنتزه وحتى بحري، والشوارع العرضية المؤدية إليه، لمنع أي محاولات من جانب المواطنين للتجمع خلال شم النسيم.

مكبرات صوت

وقاد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم، حملة مكبرة على الشواطئ، للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

ودفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بسيارات تحمل مكبرات صوت تجوب كورنيش المدينة، للتنبيه على المواطنين بالتزام منازلهم حرصا على سلامتهم.

43 قرية سياحية

وأجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية بطول كورنيش المدينة بدءا من المنتزه وحتى منطقة بحري، للتأكد من الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تجمعات المواطنين في شم النسيم.

وقال المحافظ|، إنه جرى غلق ٦١ شاطئا و٤٣ قرية سياحية بشكل كامل أمام الزوار، لافتا إلى أن جميع المسئولين تواجدوا بالشارع على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات التي تهدف للحفاظ على صحة المواطن المصري.

وأضاف الشريف، أن الإجراءات شملت غلق حدائق قصر المنتزه والحيوان وأنطونيادس والشلالات والمعمورة، فضلا عن انعقاد غرفة عمليات المحافظة على مدار الـ٢٤ ساعة لتلقي أية بلاغات أو مخالفات.

إسكندرية بلا نقل عام

وفي سياق متصل، كشف المهندس علي صقر، مدير إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام بالإسكندرية، عن إيقاف نحو 70 تراما على خطي "المدينة والرمل" و400 أتوبيس نقل عام عن العمل، مشيرا إلى أنه سيتم استئناف الحركة مرة أخرى صباح غد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة