جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


جامعة الإسكندرية تحرز تقدماً عربيا في ١٨ برنامجا بالتقييم الأمريكي «U.S.News»

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 12:54 م

 

قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن تصنيف U.S. News الأمريكي القائم على أداء الجامعات وسمعتها في مجال البحوث الأكاديمية وبالتالي إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمقارنة بين أكثر من 120 مؤسسة تعليمية في 18 دولة عربية.

 وأشار التصنيف إلى أن جامعة الإسكندرية تميزت في 18 برنامج وتخصص من 24 تخصص يتم تقيمهم على مستوى جامعات المنطقة العربية، منهم 11 تخصص في جامعة الإسكندرية قد شغلوا مرتبة أفضل 10 جامعات عربية هم بالترتيب الطب البيطري، وعلوم الصيدلة، والتمريض، والكيمياء، والعلوم الزراعية والبيولوجية، وطب الأسنان، وعلوم البيئة، وعلم المناعة وعلم الأحياء الدقيقة، والهندسة، والهندسة الكيميائية، والطب.

وجاء السبعة تخصصات الأخرى للجامعة في المرتبة حتى أعلى عشرين جامعة وهم بالترتيب: الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والبيولوجية الجزيئية، وعلوم المواد، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الفيزياء، وعلم الرياضيات، وعلوم الأرض والكواكب، والطاقة.

وأشار د. الكردي، إلى أن مؤشرات هذا التصنيف يعتمد على 10 معايير أهمهم النشر الدولي في المجلات المفهرسة عالمياً ونصيبها 30% من إجمالي الدرجة، والاستشهادات بنسبة 20%، ومستوى الاستشهادات بالمقارنة مع دول العالم في التخصص بنسبة 10% وغيرهم من معايير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة