الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف: لا مكان لصاحب فكر متطرف أو عقل متحجر

إسراء كارم

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 02:17 م

 أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن التدين المبني على الجهل أو الهوى والمتاجرة بالدين أخطر أدواء العصر.

وأضاف أنه لذلك قالوا: «فقيه واحد أشد على الشيطان من ألف عابد»، مؤكدا: «بلا أي تردد أنه لا مكان في وزارة الأوقاف لصاحب فكر متطرف أو عقل متحجر».

وشدد وزير الأوقاف، على أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وأكد على عدة أمور: ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأن جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة، لا قدوة سيئة.


وأوضح أنه لا مكان بالأوقاف لا في المرحلة الراهنة ولا المقبلة لمن يحمل فكرًا متطرفًا أو فكرًا منغلقًا متحجرًا، لإيمانها أن التدين المبني على الجهل أو الهوى والمتاجرة بالدين من أخطر الأدواء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة