زعيما البلدين
زعيما البلدين


وكالة شينخوا: العلاقات الصينية المصرية تزداد قوة ومتانة وسط مكافحة كورونا

أ ش أ

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 02:27 م

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أنه وسط مكافحة العالم بأسره لفيروس كورونا الجديد منذ بداية العام الجاري، ازدادت العلاقات الثنائية والثقة المتبادلة بين الصين ومصر قوة ومتانة لتواصل تعزيز وشائج المودة والصداقة بينهما.

وأشارت الوزارة أن ذلك ليس على مستوى حكومتي البلدين فحسب، وإنما أيضًا على مستوى المجتمع المدني وبين الأصدقاء الصينيين والمصريين.

وأضافت الوكالة، في مقالة خاصة بثتها اليوم الاثنين 20 أبريل أن الرئيس الصيني شي جين بينج أكد، خلال محادثة هاتفية مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي أنه يؤمن بأن الصداقة التقليدية بين الصين ومصر ستزداد عمقًا وقوة عبر مكافحة المرض بشكل مشترك، وأن الصين عازمة على تشارك المعلومات المتعلقة بالمرض وخبرات الوقاية والسيطرة ونتائج البحوث الطبية مع مصر، فضلا عن تزويدها بالإمدادات الطبية اللازمة لدعم جهودها في الوقاية من المرض والسيطرة عليه، والتعاون معها في دحر المرض.

وذكرت الوكالة الصينية أن السيسي أعرب خلال المحادثة عن ثقته أن المكافحة المشتركة ضد المرض ستسفر عن دعم الصداقة بين البلدين، كما أظهر الرئيس السيسي، في رسالة بعث بها إلى نظيره الصيني مطلع فبراير الماضي، حرص مصر على مساعدة الصين بكل الوسائل الممكنة.

وتابعت الوكالة أنه في بادرة تضامن قوية، زارت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد الصين في بداية مارس، وصرحت "نحن مهتمون جدا لمد يد العون للشعب الصيني، لأن مساعدة الصين في التغلب على فيروس كورونا الجديد هي حماية لكل الإنسانية والدول في العالم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة