الدكتورة ماجدة هجرس
الدكتورة ماجدة هجرس


ماجدة هجرس: الانتهاء من رفع أكثر من ٩٣٪ من المقررات الإلكترونية عبر المنصات المختلفة

محمد عبادي

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 03:13 م

أكدت رئيس جامعة قناة السويس، د.ماجدة هجرس،  أنه تم الانتهاء من رفع أكثر من ٩٣٪ من المقررات الإلكترونية عبر المنصات المختلفة حيث تم رفع1907 مقررات لمرحلة البكالوريوس و1117 مقررا للدراسات العليا.
ويتم عمل تقرير يومي عن سير عملية التعليم عن بعد وذلك تماشيا مع خطة الجامعة للدراسة بمنظومة التعليم عن بعد كما يتم التواصل المباشر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بنسبة تفاعل تصل إلى ٨٠٪ بالإضافة إلى العمل على رصد أي معوقات تعطل عمل منظومة التعليم من بعد، وحلها بشكل سريع وفعال من أجل تلقي الطلاب عملية تعليمية جيدة.
جاء ذلك أثناء اجتماعها بمجلس العمداء الطارئ بالجامعة عبر الفيديو كونفرنس بمشاركة الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة وعمداء كليات الجامعة وذلك لمناقشة آليات تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والتي أعلنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم السبت الموافق ١٩ أبريل.
وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة اجتماعها بوضع مجموعة من الخطوط العامة التي سيتم العمل من خلالها وهي نهايةالمحاضرات بمنظومة التعليم عن بعد يوم الخميس الموافق ٣٠ أبريل ٢٠٢٠، على ان يتم تقييم الطلاب في سنوات النقل من خلال تقديم مشروع بحثى للطلاب ويتم إعلان تفاصيل معايير البحوث بحد اقصى يوم ٧ مايو ٢٠٢٠.
ويقوم كل أستاذ مقرر باختيار مشروعات بحثية ويتم عرض موضوعات أبحاث مقررات الفرقة على الطلاب ويختار منها الطالب المشروع البحثي لكل مقرر، يبدأ تسليم الأبحاث ٣١ مايو ٢٠٢٠ ولمدة اسبوع ينتهى في ٧ يونيو ٢٠٢٠.
أما بالنسبة للامتحانات العملية بالكليات التي بها جانب عملي فأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يتم تأجيل الامتحانات العملية إلى ما بعد تعليق الدراسة ولا تضاف درجاتها للطالب ويعطى فرصة للطلاب لاستكمال اجزاء التدريب العملى قبل عقد الامتحانات العملية.
وعن السنوات النهائية أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم تأجيل الامتحانات لحين إنهاء فترة تعليق الدراسة ويتم اعداد جدول لكل كلية على ان يعطى فرصة اسبوعان من نهاية تعليق الدراسة للمراجعات للطلاب يبدأ بعدها الامتحانات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة