صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صندوق النقد: مصر الدولة العربية الوحيدة التي تحقق نموا اقتصاديا خلال 2020

شيماء مصطفى

الإثنين، 20 أبريل 2020 - 08:44 م

 


توقعت كريستالينا غورغييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي،  أن تكون مصر الاقتصاد الوحيد بين الدول العربية، الذى يحقق نموا هذا العام.

وأكدت كريستالينا غورغييفا، أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى معدل نمو بنسبة قد تبلغ 2% خلال عام 2020.

وكان جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط و آسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، صرح مسبقا عن عدم تقدم مصر بطلب للحصول على قرض ضمت التسهيلات السريعة التي يقدمها الصندوق للدول لمواجهة فيروس كورونا المساجد كوفيد 19.

وأكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه في السنوات الماضية منح للحكومة القدرة على تحمل الصدمات، موضحا أن زيادة معدل النمو ووجود قطاع مصرفي قوي ساعد على ذلك.

وأوضح مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم عبر الإنترنت في إطار اجتماعات الربيع، تواصل صندوق النقد والتشاور مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية، والبنك المركزي المصري، حول السياسات والإجراءات التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف جهاد أزعور، أن مصر تأثرت كالدول الأخرى في العالم والمنطقة بسبب فيروس كورونا الذي كان له تأثير على الكثير من القطاعات كالسياحة والتصدير وتحويلات العاملين المصريين بالخارج التي يستفيد منها الاقتصاد، مضيفا أن الحكومة باشرت بفترة وجيزة القيام بالعديد من الإجراءات لمواجهة الفيروس.

ونقلت وكالات أنباء عالمية، تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، التي صرحت بها اليوم الاثنين لوسائل إعلام أجنبية، إن الدول النامية قد تكون الأكثر تضررا من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن الدول الأشد تضررا في الوقت الحالي من الجائحة ليست بالضرورة الدول التي ستكون الأكثر تأثرا اقتصاديا، أكثر ما يقلقني هو الدول النامية والناشئة"، وأن أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 هي الأسوأ منذ الكساد العظيم.

وتوقعت أن تؤدي تداعيات الفيروس إلى انكماش اقتصادات 170 دولة في أنحاء العالم هذا العام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة