فرقة «المرعشلي»
فرقة «المرعشلي»


فيديو| «خليها على الله» هدية «المرعشلي» لمحبي الإنشاد قبل رمضان

إسراء كارم

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 - 03:31 ص

طرحت فرقة «المرعشلي» السورية، كليب جديد بعنوان «خليها على الله»، كهدية لمحبي الإنشاد الديني قبل شهر رمضان المبارك.

وضمت الفرقة عددا من المنشدين بقيادة المنشد الشيخ عبدالقادر المرعشلي، والمنشد الشاب محمد ياسين المرعشلي، والمنشد محمد صفوان المرعشلي، والمنشد محمد عيد المرعشلي.

وقال المنشد محمد ياسين المرعشلي، إنه تم تأسيس الفرقة فى سوريا منذ عام ١٩٨٠، كان والدي وما زال منشدًا وقارئًا للقرآن الكريم، وتأثر به كثيرًا، والوالد كان منشدا من الستينيات وتتلمذ على يد أكابر المنشدين، والتحق بإحدى الفرق هناك إلى أن قرر الانفصال وتأسيس فرقة خاصة به بعد استئذان شيخه الذى أطلق عليها اسم «الرضوان» في البداية إلى أن تغير الاسم وأصبحت فرقة «المرعشلي».

والأنشودة أداء: «عبد القادر المرعشلي، محمد ياسين المرعشلي»، وهي من كلمات الشاعر إسلام منير، وألحان: تراث تركي.

ويضم الكورال من فرقة الرضوان السورية: «صفوان المرعشلي، ومحمد عيد المرعشلي، ولؤي جحا، محمد بقلة، نذير العطار، ومصطفى المرعشلي، ومحمود المسلماني، بشير المدني».

ومن فرقة الحلقة: «محمد صالح، ومحمد سيف البحر، وأحمد فرحان، ومحمد ناصر، ومحمد مصيلحي»، ومن فرقة المختار: «مخلص لاتاس، خلان الحكيم، حافظ العيدروس، وترا، محمد ناجح».

ومن توزيع وتسجيل استديو: MA (Music And Acapella)، ومن تصوير ومونتاج: زيد.

وتقول الكلمات: «قلقان ليه من بكرة دايما، فكّر في دلوقتي أحسن، خليها على الله يا هايم، خليها على الله، ربّك بكرة ربّ النهاردة، قال يعطيك ربّك فترضى.. فارضى تنول برضاه مكارم في فارضى تنول برضاه، ولا تشغل وتحكي ما لك، غير الله عالم بحالك، ولا بتضيع وياه مظالم، ولا بتضيع وياه، يا صاحب الهمِّ إنّ الهمَّ منفرجٌ، أبشر بخيرٍ فإن الفارجَ الله،اللهُ يُحدِثُ بعد العُسرِ ميسرةً، لا تيأسنَّ فإنّ الكافي الله (الإمام الشافعي)».
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة