القارئ الشيخ عبدالفتاح الطاروطي
القارئ الشيخ عبدالفتاح الطاروطي


الشيخ الطاروطي: هذه أفضل طريقة لختم القرآن بكل سهولة في رمضان

إسراء كارم- صابر سعد

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 - 12:49 م

 

دعا القارئ الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، المسلمين إلى عدم هجر القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم، مضيفا أن هذا الشهر الفضيل هو شهر الذكر وتلاوة القرآن الحكيم.

وأضاف "الطاروطي" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": "أن على من يصلي القيام في بيته، أن يقرأ ما تيسر له من الذكر الحكيم، أي أن يقرأ من فاتحة الكتاب ثم يتلو ربع أو ربعين أو ثلاثة من الجزء الأول، ثم يواصل قراءة باقي الأربع من نفس الجزء لكن بعد نهاية الصلاة مباشرة حتى ينتهي كل ليلة من قراءة جزء من القرآن".

وفيما يتعلق بأيسر طريقة لختم القرآن في رمضان، يقول الشيخ الطاروطي: "لو قرأ المسلم كل يوم صفحتين من القرآن عقب كل صلاة، سينتهي من قراءة القرآن كله في نهاية الشهر الفضيل، وقراءة صفحتين لن يستغرق أكثر من 6 دقائق فقط، ومن يرد الله به خيرا يفتح عليه بواسع رحمته ويقرأ 4 صفحات يوميا عقب كل صلاة وسيكون بمقدوره ختم القرآن الكريم مرتين في نهاية هذا الشهر إذا اتبع تلك الطريقة السهلة".

واختتم الشيخ الطاروطي حديثه قائلا: " أن الذين يريدون الاستمتاع بقراءة القرآن في التراويح، عليهم قراءة ما يتيسر لهم من القرآن ويجوز لهم أن يضعوا المصحف على حامل، فالعلماء قالوا إن صلاة النوافل يجوز فيها القراءة بالمصحف وذلك بعكس الصلوات الخمس".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة