صورة مجمعة
صورة مجمعة


أشكال هندسية بالورق الملون من إبداعات طلاب كلية التربية الفنية بجامعة حلوان

مروة فهمي

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 - 01:32 م

 

قدم طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان تحت د. ماجد نجم رئيس الجامعة ود. محمود حامد عميد كلية التربية الفنية أعمال تصميمية رائعة كنماذج تطبيقية لمقررات النحت بالخامات المختلفة ومفاهيم النحت المعاصر، حيث يهتم علم النحت بالخامات المختلفة، بمفهوم الخامة ودورها في إنتاج أعمال مجسمة تعتمد على المفاهيم الفراغية و ارتباطها بإنتاج مجسمات ذات طابع هندسي معماري من خلال تقديم الأفكار الفنية التي تبرز طاقة حركة الأشكال في الفراغ سواء كانت حركة فعلية أو إيحاء بالحركة.

 كذلك قدم الطلاب أعمال فنية تطبيقية لمفاهيم النحت المعاصر تعتمد علي استحضار كل ما هو معاصر من الأفكار التي تواكب الحضارة الحديثة بمختلف المدارس الفكرية سواء كانت علمية تعتمد على التكنولوجيا أو فلسفية أو أدبية مما يتيح للطالب تحسين مستوى الخبرة الابتكارية لديه من خلال ممارسة النحت والمجسمات. 

واستطاع الطلاب ان يقدموا أعمال تطبيقية فنية بخامات الورق المقوى الملون من خلال فكرة المكعب و تحويله من مجرد شكل هندسي مصمت لشكل بنائي فراغي متنوع الرؤية والتعبير.
 
و قدم الطلاب أعمالهم الفنية عقب التواصل عن بعد مع الأساتذة خلال فترة تعليق الدراسة عبر إنشاء مجموعات على الواتس اب، و محاضرات مباشرة عبر برنامج زووم، من خلال عرض فيديوهات وصور فنانين تخدم الفكرة وجاءت استجابة الطلاب اكثر من ممتازه، تحت إشراف د. حاتم شافعى أستاذ النحت و رئيس قسم التعبير المجسم بالكلية، و د. حنان الزيني، ود. هبه السعيد، ود. محمد الصياد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة