صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تفاصيل سرقة سيارة تابعة لجهة حكومية في النزهة

محمد فاروق

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 - 04:18 م

أمرت نيابة النزهة بحجز 4  أشخاص على ذمة تحريات المباحث، لاتهامهم بسرقة سيارة تابعة لإحدى الجهات الحكومية، وتحرر محضر بالواقعة. 

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة النزهة من أحد الأشخاص (مراجع حسابات بإحدى الجهات الحكومية)، باكتشافه سرقة السيارة (ميني باص–تابعة لجهة عمله)، حال توقفها بالمكان المخصص لها بدائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

 

وبإجراء التحريات التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، من خلال فحص كاميرات المراقبة، أمكن التوصل إلى مرتكب الواقعة (سائق - له معلومات جنائية مسجلة) وكذا بيانات السيارة المستخدمة في ارتكابها.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهم تم ضبطه، حال استقلاله السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

واعترف المتهم بمواجهته بالتحريات بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع (عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا "تم ضبطه") بأسلوب المغافلة، عقب عثورهما على مفتاح تشغيل السيارة بداخلها، وبمواجهة المتهم الآخر بالتحريات، وما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها وأقرها بقيامهما بالتصرف في السيارة المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما "سيئ النية" بوساطة شخص آخر (له معلومات جنائية مسجلة) نظير مبلغ مالي 20 ألف جنيه.

وألقي القبض عليهم، وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهمين أيداها، وأقرا بعلمهما بأن السيارة من متحصلات واقعة السرقة، وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة، وباستدعاء المبلغ تعرف على السيارة "المبلغ بسرقتها"، واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة