صورة موضوعية
صورة موضوعية


السياحة: الانتهاء من مرحلة الثانية والثالثة في أعمال التعقيم للمنشآت السياحية

مي سيد

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 - 06:43 م

انتهت وزارة السياحة والأثار من المرحلة الثانية والثالثة لبعض المواقع والمتاحف الأثرية في مصر، كما تم تشكيل أطقم خاصة للقيام باعمال النظافه والتطهير  فيها كل ٤٨ ساعة.


وجاء ذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لاستمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية والحماية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ومتابعة استكمال أعمال التطهير والتعقيم في مختلف المتاحف والمواقع الأثرية والمباني الادارية التابعة للوزارة. 


وأوضح د.أيمن عشماوى رئيس قطاع الأثار المصرية بالوزارة، أنه تم انتهاء المرحلة الثالثة من أعمال التطهير والتعقيم لمنطقة أثار دهشور واللشت، ومنطقة آثار سقارة التي شملت المقابر واﻻهرامات واستراحة كبار الزوار، بالإضافة تعقيم وتطهير معبد دندرة ومعبد مريت آمون بأخميم والمبني الأداري التابع له للمرة الثانية.

وأشار المنسق العام لشارع المعز شريف فوزي، أنه تم أيضاً تعقيم مقر الإدارة العامة للقاهرة التاريخية بالقلعة ومركز البحوث بالوزارة بالاضافة إلى استمرار أعمال التعقيم بشارعي المعز والجمالية.

وأشار د.مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف انه تم الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير بمتحف مطروح وكذلك كهف روميل بمطروح.

جدير بالذكر أن أعمال التعقيم والتطهير تتم وفقا للمعايير الدولية، وتحت إشراف وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة