صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في زمن الكورونا.. الدمية بديلة للمسحراتي بشوارع الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 - 09:03 م

على مدار الـ48 ساعة الماضية "دمية" على شكل "مسحراتى" معلقة في احد شوارع الغردقة أصبحت حديث السوشيال ميديا بمصر ليس بسبب كونها فكرة جديدة فقط ولكن الشكل التي تم تعليق به تلك دمية في الشارع والتي كانت سبب سخرية فى كافة أرجاء مصر وانهالت "البوستات" والتعليقات على صفحات مختلفة تسخر من دمية .

يقول صالح جمعة صالح من أبناء مدينة الغردقة انه اعتاد في شهر رمضان على تعليق زينة رمضان ولكن هذه المرة قرر أن تكون الزينة مختلفة للخروج من الأجواء الكئيبة التي تسببت فيها أزمة كورونا خاصة وان مدينة الغردقة أصبحت بدون سياح وبالفعل قام بتصميم دمية على شكل مسحراتى وعلقها وسط الشارع وبالفعل أخرجت اغلب سكان الغردقة اللذين يمرون بالشارع من الأجواء الكئيبة فالابتسامة كانت على وجه كل من يرى المسحراتى رغم إنني لم ارسم الوجه جيدا ولكن كان الجسد اقرب للحقيقة بشكل نسبى .

وأضاف جمعة أن فكرة دمية كانت سببها أيضا الحظر الذي سيمنع المسحراتى من الخروج لممارسة عمله في شهر رمضان مما دفعته لاستبداله بالمجسم، حتى يرى الناس المسحراتي يوميًا كما تعودوا كل شهر رمضان، لافتًا إلى أنه صنع المجسم بكامل هيئة المسحراتي، حيث ارتدى جلبابًا وأمسك بالعصا والطبلة.

وأضاف جمعة أن هناك سماعات بالمسحراتى سيبث أيضًا القرآن الكريم قبل أذان المغرب، والأغاني الوطنية ليلًا، لتشجيع أهالي المنطقة في ساعات الحظر، وبث روح الوطنية فيهم وبعد انتشار الموضوع إلى السوشيال ميديا وضع صاحب الفكرة كمامة على المسحراتى.

فيما انهالت بوستات وتعليقات السخرية على طريقة تعليق المسحراتى فكانت  "مسحراتي مشنوق"، وتم الحكم عليه بالإعدام في زمن كورونا، وكان البوست الاكثر تفاعلا هو أن "الناس فى مصر بتعلق زينة رمضان فى الغردقة علقوا رمضان نفسة" ومنهم من علق مسحراتى مشنوق واخرون كتبوا"العيال التوتو متعديش من الشارع هو ده المسحراتى بتعانا فى زمن كورونا"

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة