السيناريست مدحت العدل
السيناريست مدحت العدل


حوار| مدحت العدل: لهذا السبب عمرو دياب لم يشارك في "أنت أقوى"

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 05:36 ص

واحد من أهم الشعراء في الوطن العربي، له تاريخ كبير وأعمال مشرفة لفت بها انتباه الجميع، له قاعدة جماهيرية كبير، وهو واحد من عائلة "العدل"، المعروفة بتاريخها الفني.

 

هو الدكتور "مدحت العدل"، الذي فتح قلبه في حوار لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن تفاصيل أغنيته الجديدة "أنت اقوى"، وتتر مسلسل يسرا الجديد "خيانة عهد"، وإليكم نص الحوار..

 

- في البداية حدثني عن ترشيحك لأوبريت "أنت أقوى"، وفكرته ؟
في الحقيقة أن سعيد بهذا الأوبريت، الذي توليت كتابته، وجاء ترشيحي عن طريق أحد أصدقائي وهما، الدكتور وليد مصطفى وتامر وجيه رجل الأعمال، ثم اجتمعت بعدها أنا والمحلن عمرو مصطفى والموزع نادر حمدي، واتفقنا على أن يكون الأوبريت من غناء نجوم الوطن العربي.

- لماذا قررتوا أن يتم العمل على الأوبريت في الوقت الحالي ؟
الأوبريت جاء في التوقيت المناسب، ليعطي الأمل لكل شعوب العربية، بعد الأزمة التي يعشها العالم كله في الوقت الحالي.

- حدثنا عن تفاصيل مشاركة نجوم الأوبريت ؟
تواصلنا في بداية الأمر مع الفنان محمد منير، وأبدى موافقته على الفور، واتفقنا أيضا مع تامر حسني وصابر الرباعي وسميرة سعيد وكارول سماحة ووائل جسار، وكل هؤلاء النجوم رحبوا بالفكرة وبدأنا تنفيذها.

- كيف تم تصوير الأغنية في ظل الظروف المرعبة حالياً بسبب كورونا؟
تولى إخراج الأوبريت المخرج طارق العريان، وهو مخرج متميز ومختلف في عمله، وتم تصوير أحداث الكليب من داخل منازل النجوم وبعض الإستديوهات، وتم أيضا تصوير بعض المشاهد الخارجية.

- وما رأيك في الأزمة التي تسبب فيها الفنان وائل جسار بعد نشره لبوستر دعائي غير صحيح ؟
في الحقيقة اشك في أن وائل جسار هو الذي طرح صورة البوستر الدعائي على حساباته الرسمية على السوشيال ميديا، ومن الممكن أن يكون ادمن الصفحة هو الذي نشر الصورة بعد أن صممها احدى الفانز المحبين لوائل الجسار وكلها اجتهادات شخصية، ولكن تواصلنا مع وائل جسار على الفور وحذف الصورة، ويجب أن نتجاوز تلك هذه الأمور الصغيرة، وعلينا التركيز في الأوبريت ذات نفسه.

- لماذا لم يشارك عمرو دياب في الأوبريت؟
عمرو دياب ليس موجود في الأغنية، وكان يشرفنا طبعا وجوده، ولكنى لم أعرض الأوبريت عليه لإنني أعلم جيدا أن الهضبة، لا يشارك في تلك هذه الأعمال او هذه النوعية من الأغاني الجماعية.

- وما رأيك في الأخبار المنتشرة على السوشيال ميديا حول تقاضى نجوم الأوبريت لمبالغ مادية؟
كل هذه شائعات وأخبار غير صحيحة، فكل نجوم الأغنية لم يتقاضوا أي مبالغ مادية، وريع الأوبريت سيذهب لكل مصابي فيروس كورونا، والشائعات المنتشرة ما هي إلا مجرد تشوية على الأعمال الناجحة.

- ما هي أخر تطورات تتر مسلسل "خيانة عهد" للفنانة يسرا ؟
في البداية فكرنا في الفنان بهاء سلطان أو حد يشبهه لغناء التتر، وتم اختيار الفنان مصطفى حجاج، لغناء التتر ويحمل اسم "حاسب يا طيب"، وهي من ألحان عمرو مصطفى ومن توزيع نادر حمدي، وتم الإنتهاء من تسجيلها.

- ما رأيك في البروموهات الدعائية التي عرضت لمسلسلات رمضان 2020 ؟
في الحقيقة لم أشاهد حتى الأن إلا البرومو الدعائي لمسلسل "النهاية" للفنان يوسف الشريف، وبرومو مسلسل "الأختيار"، للفنان أمير كرارة، وأتمنى لكل الزملاء النجاح والتوفيق في أعمالهم الفنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة