المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام
المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام


بعد أزمة «تيك توك ولايكي».. شكاوى «الأعلى للإعلام» تطالب بحجب بعض الحسابات الالكترونية

شادي محمد

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 12:43 م

أوصت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب عدد من الحسابات التي اعتبرت أن أصحابها يمثلون وكالات إلكترونية تروج للدعارة المقنعة والتي انتشرت مؤخرا علي منصات التواصل الإجتماعي وتحمل دعوات للفتيات صغيرات السن للمشاركة في الأمر بمقابل مادي يصل لثلاثة آلاف دولار.
كما ناقشت اللجنة الشكوى المقدمة من وزير العدل ضد موقع إلكتروني نشر تصريحات منسوبة لمسئول بالوزارة علي غير الحقيقة، ومن المنتظر أن يصدر المجلس قراره بعد مناقشة توصية اللجنة بهذا الشأن خلال ساعات.

كان الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرر إحالة  حنين حسام طالبة باقية للإعادة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية باستخدام تطبيق تيك توك.

وقال الدكتور الخشت، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات  تدعي انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وتمتلك حنين حسام أكثر من 800 فيديو عبر حسابها على "لايكى"، وكذلك ما يقرب من 6 مليون متابع لفيديوهاتها، وأيضا تمتلك 750 ألف متابع عبر حسابها الرسمى على "انستجرام".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة