قناة اقرأ تطلق مسابقة للقرآن الكريم على مستوى العالم في رمضان
قناة اقرأ تطلق مسابقة للقرآن الكريم على مستوى العالم في رمضان


قناة اقرأ تطلق مسابقة للقرآن الكريم على مستوى العالم في رمضان

محمد طه

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 02:22 م

استعدت  قنوات اقرأ الفضائية بتصوير وإعداد  باقة من البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية الهادفة باللغة العربية والانجليزية والفرنسية تتناول مختلف الجوانب الشرعية والثقافية ،والاجتماعية، تحت شعار «لأنك في البيت اقرأ معك».

يأتي ذلك بالإضافة إلى برامج الأسرة والمطبخ و من أهم هذه البرامج  برنامج المباشر «فتاوى رمضان» مع الشيخ الدكتور عبدالله المصلح  وبرنامج «مغفرة ربي»مع الشيخ الدكتور سعد الشتري و برنامج «مفاتيح الخير» مع  د. محمد نوح القضاة و برنامج «مع الشيخ عبدالله بصفر» و مسابقة القرآن الكريم «تراتيل رمضانية» للدكتور أيمن سويد ويقدمها إسماعيل الشبلي وبرنامج "عبر من تاريخنا" للدكتور سعيد القاضي وبرنامج "راويات الحديث" مع هالة البحراوي وبرنامج "ويبقى الأثر" مع رانيا أمين و"قبل الرحيل" مع الدكتور محمد سليم و"رأيت الله" مع مروى جمال و"شنطة سفر"مع  الداعية مجدي إمام و"الأدب المفقود"مع رشا نبيل والموسم الرابع من برنامج "وقفة مع آية" مع الشيخ الدكتور صلاح باعثمان وبرنامج "كاتب وكتاب" مع إيهاب جاها وبرنامج "منهج" مع الدكتور يزن عبده  وبرنامج الطبخ ( عيش وملح ) مع الشيف عدنان يماني.

 بالإضافة إلى مشاركات متنوعة من المشاهدين في فقرة «ماذا تعلمت من كورونا» تتيح من خلالها القناة عرض فيديوهات الجمهور على شاشة اقرأ كما يقدم الخبير التقني أسامة عصام الدين "تلميحات تقنية" يومية يستفيد منها المشاهدون في مختلف المجالات التقنية والعديد من البرامج المباشرة والمسجلة وضعتها اقرأ في الخريطة البرامجية لشهر رمضان المبارك .

كما تلبي هذه الباقة من البرامج ذائقة أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم ، وترتقي برغباتهم من خلال إعلام هادف  في إطار روحانية هذا الشهر الفضيل، وتقوم قنوات اقرأ الفضائية بنقل حي ومباشر لصلاة التراويح والتهجد من الحرمين المكي والمدني والقدس في فلسطين.

وتتميز اقرأ هذا العام بمواكبة للتطور الرقمي بأن جعلت لها برامج حصرية رمضانية على منصة  تابع tabie.net   بالإضافة إلى بث برامج منوعة على قنوات اقرأ بلغاتها الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية والتي تم تصويرها في مختلف دول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة