قناة «مداد نيوز
قناة «مداد نيوز


فيديو| تقرير: مرتزقة أردوغان وقود المعارك في ليبيا‎

رضا خليل

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 03:02 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «مرتزقة أردوغان.. وقود المعارك في ليبيا»، ويكشف فيه عن تفاصيل وصول دفعات جديدة من مرتزقة تركيا الى الاراضي الليبية للقتال مع قوات الوفاق برئاسة فايز السراج ضد الجيش الوطنى الليبي رغم خسائرهم الفادحة . 

وأوضح " التقرير" أنه رغم الخسائر الكبيرة التي لحقت بمرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا تواصل تركيا نقل المرتزقة للقتال بجانب ميليشيات الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي في العاصمة طرابلس.

وتابع "التقرير" أن المرصد السوري رصد وصول دفعة جديدة إلى ليبيا تضم العشرات من المرتزقة الموالين لتركيا في سوريا لترتفع أعداد المرتزقة الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية الى 5500 مرتزق حتى الآن في حين أن عدد المرتزقة المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية إلى نحو 2100 مجند يتلقون التدريب قبل سفرهم ".

وأشار" التقرير" الى أن "المرصد السوري" قد وثق الخسائر البشرية في صفوف مرتزقة تركيا خلال العمليات العسكرية الاخيرة في العاصمة الليبية طرابلس  حيث وصلت حصيلة القتلى في صفوف المرتزقة إلى 199 مرتزق من فصائل "لواء المعتصم" وفرقة "السلطان مراد" ولواء "صقور الشمال" و "الحمزات" و "سليمان شاه".

وذكر "التقرير" أن  تركيا  تقدم دعماً عسكرياً كبيرًا للميليشيات المرتبطة بحكومة الوفاق برئاسة فايزالسراج سواء بإرسال مستشارين عسكريين أو جنود أو أسلحة أو مرتزقة سوريين واعترف الرئيس التركي أردوغان بمقتل عدد من ضباطه وجنوده في ليبيا كما تحاول تركيا استغلال أزمة كورونا لنقل الميليشيات إلى طرابلس ومصراتة لتنفيذ مهام إرهابية ضد الجيش الليبي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة