صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


توريد 26 ألفا و500 طن قمح لصوامع الشرقية

أ ش أ

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 03:23 م

أكد محافظ الشرقية ممدوح غراب اليوم /الأربعاء/ توريد ٢٦ ألفا و٥٠٠ طن قمح للصوامع والشون التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وبنك التنمية والائتمان الزراعي وشركتي مطاحن شرق الدلتا وشمال القاهرة.

وقال غراب، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنه تم إعداد ٥٤ صومعة وشونة إسفلتية لاستقبال الأقماح من المزارعين وصرف قيمتها طبقا لدرجة النقاوة، فضلا عن تشكيل لجنة في كل شونة برئاسة مفتش تموين تضم فى عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة لوزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

وأوضح أنه تم تسكين مهندس زراعي في كل صومعة وشونة لمتابعة عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام منتجي القمح وإعداد تقرير يومي ورفعه للجنة العليا المشرفة على حصاد وتسويق القمح في ديوان عام المحافظة، وتم استبعاد الشون الترابية والرملية للحفاظ على جودة الأقماح..مشيرا إلى أنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها على الفور للحفاظ على المركز الأول الذي تحظي به المحافظة في الانتاجية والتوريد.

ومن جانبه، قال علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة، إنه تم حصاد ٥٢ ألف فدان قمح هذا العام من إجمالي المساحة المنزرعة وقدرها ٤١٧ ألفا و٣٢٨ فدانا وسوف تظل أبواب الصوامع والشون مفتوحة حتي ١٥ يوليو القادم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة