الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي يرد على حملات التشكيك في تنمية سيناء

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 04:33 م

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك مقالاً كتب بإحدى الصحف عن تصور للعمل بسيناء، ودعا كل من يريد الرد على هذا المقال أن يكون لديه علم بما يجري على أرض سيناء من مشروعات، وما تم صرفه من مخصص لها 600 مليار جنيه.

وتساءل الرئيس السيسي: هل يستطيع رجل أعمال تنفيذ طرق مثل طريق شرم الشيخ أو طابا؟ لا يمكن، مؤكدًا أن الهدف هو إعمار سيناء وتوفير بيئة جاذبة بها.

وأكد السيسي، أن القيادة السياسية منتبهة لمسئوليات الدولة وما يتم في سيناء، لافتًا إلى أنه يتمنى تواجد رجال الأعمال والمستثمرين في سيناء للمشاركة في بناء وتنمية سيناء، وإدارة المشروعات وعوائدها.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه كان من الممكن أن توزع الدولة أموالاً على أبناء سيناء بدلا من إقامة مشروعات تقدر بـ600 مليار جنيه، ولكن هذا ليس هدف الدولة، وفي غير صالح أبناء سيناء، لأن هدف الاستثمار في سيناء إنشاء تجمعات استثمارية وصناعية وتنمية حقيقية في سيناء.

وكان قد تم نشر مقال في صحيفة "المصري اليوم" موقع باسم "نيوتن"، ولاقى انتقادات شديدة من العديد من الخبراء والمفكرين والإعلاميين، وشنت جريدة "الأخبار" بقيادة الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس التحرير، حملة قوية ضد فكرة المقال وكاتبه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة