كورونا
كورونا


روساتوم تعقم الادوات الطبية المستخدمة في الكشف عن فيروس كورونا 

حنان الصاوي

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 06:27 م

بدأت شركة Sterion JSC، وهي جزء من شركة JSC Rusatom للرعاية الصحية التي أنشأتها "روساتوم" تعقيم مسحات النقل لتشخيص فيروس كورونا.

وتتم عملية التعقيم الكامل عن طريق استهداف المجموعات الطبية، التي يتم تحميلها مسبقًا على حزام ناقل، مع مجموعة من الإلكترونات المعجلة، والتي توفر التعقيم الآمن للمستلزمات الطبية دون الحاجة إلى تفريغها من حاويات الشحن التي توفرها الشركات المصنعة. تصبح المسحات قابلة للاستخدام بعد معالجتها بتيار من الإلكترونات المتسارعة، ولا تتطلب إزالة الغاز (كما تعمل بعض طرق التعقيم الأخرى) أو أي إجراءات إضافية أخرى قبل الاستخدام الفعلي

وفي هذا السياق، تم تعقيم أكثر من 20000 مسحة للنقل حتى الان. كما ذكر الكساندر شيبانوف، الرئيس التنفيذي لشركة JSC Rusatom للرعاية الصحية، التابعة لشركة روساتوم في مجال تقنيات الإشعاع في الطب والصناعة، انه بحلول نهاية أبريل سيصل عدد المجموعات الطبية المعالجة إلى 150.000. وأضاف "نأمل في الوصول إلى 300 ألف في مايو القادم".

جدير بالذكر انه قد تم تصميم مسحات النقل بهدف جمع ونقل العينات البيولوجية بشكل آمن إلى المختبرات للتشخيص في المختبر. حيث تحتوي كل مجموعة من مسحات النقل على أنبوب بلاستيكي مع سائل خاص للحفاظ على العينات الفيروسية أثناء النقل (بما في ذلك SARS-CoV-2، الذي يسبب مرض COVID-19)، علاوة على وجود غطاء لغلق محكم، ومسحة لجمع العينات. وتعتبر شركة Hem Ltd.هي الشركة الأولى والوحيدة المصنعة حتى الآن لمسحات النقل في روسيا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة