محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

العالم.. والطريق الآخر!!

محمد بركات

الأربعاء، 22 أبريل 2020 - 07:22 م

 

منذ بداية كارثة «كوفيد 19» وانتشارها وتفشيها وتحولها إلى وباء يجتاح العالم كله، أجمع الخبراء العارفون فى شئون الكوارث والأوبئة الصحية، الناجمة عن هجمات غير متوقعة لڤيروسات متحورة أو معدلة، على أن هناك العديد من الآثار والتداعيات الخطرة، ستصيب البشرية خلال تواجد الوباء ووجود الجائحة.
اتفق الجميع على أن الأثر الأكثر فداحة ودمارا لن يقتصر على مصاحبة شبح الموت للڤيروس المنفلت والمتحور أينما حل وأينما ذهب خلال انتشاره وتفشيه فى كل الدول وكل الشعوب.
وأجمع الكل على أن هناك شبحا آخر سيكون مصاحبا بصفة دائمة للڤيروس المستجد، فى أى مكان يتواجد فيه أو يمر عليه، وهو انهيار النظام الاقتصادى المحلى والإقليمى والدولى، كنتيجة مباشرة لانخفاض أو إبطاء أو توقف النشاط الإنسانى بصفة عامة، فى كل الدول والشعوب التى يهاجمها الڤيروس.
وفى هذا الإطار لعلنا نتابع، وكل العالم يتابع معنا فى نفس الوقت، ما أصاب أسواق العالم كلها ودون استثناء من اضطراب وقلق وعدم استقرار، فى ظل ما طرأ من اختلالات واضحة على معدلات الانتاج فى كافة المجالات الصناعية والزراعية والخدمية فى كل البلاد.
وأحسب اننا ندرك وتدرك معنا كل الشعوب فى كل الدول، أن تلك هى النتيجة المباشرة لتوقف النشاط البشرى الطبيعى، فى ظل الخطوات والقرارات الاحترازية، التى اضطرت إلى اتخاذها كل الدول والشعوب لحماية مواطنيها من اخطار الوباء الذى يتربص بالكل ويهاجم الجميع.
من هنا أصبح العالم كله الآن يواجه تحدى البحث عن طريق آخر ووسيلة عملية وواقعية، تحافظ على استمرار النشاط الاقتصادى، فى ذات الوقت الذى يتم فيه توفير الحماية للبشر والحفاظ على صحتهم،...، فهل هذا ممكن؟!
«وللحديث بقية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة