الدكتورة دينا إسماعيل مرزوق أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان
الدكتورة دينا إسماعيل مرزوق أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان


بالفيديو | التغذية العلاجية تكشف كيف تواجة مشاكل التدخين في زمن الكورونا ؟

رضا خليل

الخميس، 23 أبريل 2020 - 01:21 ص

قالت الدكتورة دينا إسماعيل مرزوق إخصائي طب وجراحة الفم والأسنان والحاصلة على دبلومة التغذية العلاجية، أن تدخين السجائر لفترة طويلة يمكن أن يسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والأوعية الدموية وسرطان الرئة وسرطان المعدة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى ، ويساعد على الاصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل سريع.

وحذرت "الدكتورة دينا إسماعيل"، المدخنين من استمرارهم في التدخين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن التدخين يدمر الرئة وجهازهم التنفسي وهم في أمس الحاجة له هذه الأيام ويساعد على انتشار الفيروس فى الرئتين بسهولة وتدميرها وإضعاف الجهاز المناعى للجسم حال الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

وأشارت "إخصائي طب وجراحة الفم والأسنان" إلى أن التدخين السلبي يدمر رئة الأطفال وكل المحيطين بالمدخنين الرئيسيين، كما أنه يتسبب في مشكلة الجز على الأسنان للأطفال بخلاف أضراره الأخرى على المدخن نفسه مثل دمار اللثة والأسنان وزيادة احتمالية الإصابة بالأورام الخبيثة المختلفة هذا بجانب عمل رائحة كريهة في الفم.

 وأطلقت "دينا اسماعيل" مقطع فيديو على قناة اليوتيوب تحت عنوان "في أقل دقيقة أسنان" وذلك لتوعية المواطنين بمشاكل الفم والأسنان وطرق علاجها بأبسط الطرق ودون الحاجة إلى النزول من المنزل ما لم يستدعي الأمر ذلك في ظل وجود فيروس كورونا القاتل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة