منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية


«المرأة العربية» تحيي اليوم الدولي للفتيات

منى إمام

الخميس، 23 أبريل 2020 - 03:50 ص

 

وجهت منظمة المرأة العربية التحية بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لكل الشابات العربيات اللائي أثبتن وجودهن بإسهامات بارزة في هذا المجال الحيوي.

تتزايد أهمية اليوم الدولي للفتيات في الوقت الراهن في ظل ما تفرضه جائحة فيروس كورونا المستجد من قيود على حركة الشعوب، حيث باتت تكنولوجيا المعلومات هي أهم وسائل المعرفة والتواصل.

وتحيي المنظمة بشكل خاص الجهود المبذولة في الدول العربية نحو سد الفجوة الرقمية وإدماج النساء في مجال تكنولوحيا الاتصالات والمعلومات من خلال تشجيع الطالبات على اختيار هذه التخصصات، أو تحفيز عمل النساء في هذا المجال، فضلا عن دعم استفادة المرأة من تكنولوجيا المعلومات كوسيلة لجعل الحياة اليومية أكثر يسرا.

يذكر أن المنظمة كانت قد عقدت العام الماضي، وبهذه المناسبة، مسابقة لتكريم الفتيات العربيات ممن قدمن مشروعات وأفكار خلاقة في مجال البرمجيات الداعمة للحياة اليومية والتنمية، وحصدت 4 مشروعات المراكز الأولى بينما تم التنويه عن عدد من الأعمال المتميزة الأخرى.
وتنتهز المنظمة هذه الفرصة لتكرر تحيتها وتقديرها لهؤلاء العالمات الصغيرات اللائي نفخر بهن.

وفي إطار اهتمامها المتواصل بتشجيع الفتيات العربيات في مجال تكنولوجيا المعلومات، تخصص منظمة المرأة العربية هذا العام جائزة خاصة للفتيات تحت سن 18 بواقع مركزين، ضمن مراكز المسابقة التي تتعاون في تنظيمها مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في موضوع "أفضل تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية".

وتهدف هذه المسابقة التي سيتم الإعلان عنها قريبا إلى تشجيع الحلول المبتكرة التي من شأنها تمكين المرأة الريفية في المنطقة العربية من خلال استخدام تطبيقات الهاتف المحمول لتسهيل حصولها على الخدمات وتدعيم نفاذها إلى الأسواق المحلية بإجراءات سهلة ومبسطة وبأعلى كفاءة ممكنة
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة