وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو


وزير الخارجية الامريكي: سندعم لبنان إذا تجاوبت حكومته وقياداته مع مطالب الشعب

أ ش أ

الخميس، 23 أبريل 2020 - 11:00 ص

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن بلاده على استعداد لمساعدة لبنان ودعمه حين تُظهر الحكومة والقيادات اللبنانية استعدادًا للتجاوب مع ما يطالب به الشعب اللبناني.


وأشار بومبيو - في تصريح لصحيفة (النهار) اللبنانية في عددها الصادر اليوم الخميس - إلى أن لبنان يشكل تحديًا كبيرًا في الشرق الأوسط، وأن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من الحكومة اللبنانية أن تحترم إرادة الشعب اللبناني.


وأضاف: "الشعب اللبناني تظاهر في الشارع قبل وباء (كورونا) مطالبًا بالشفافية والعدالة وإبعاد الفساد السياسي عن عمل الحكومة، وقد كنا واضحين في القول إننا على استعداد لمساعدة حكومة في لبنان تتجاوب مع مطالب الشعب".


وتابع بومبيو: "بمقدار ما تُظهر الحكومة اللبنانية تجاوبا مع مطالب الشعب، فإن التحديات المالية التي يواجهها لبنان اليوم هي أمر سنأخذه بجدية وإلحاح كبيرين، ولن نقدم المساعدة نحن فقط، بل سنبذل جهدنا من أجل أن تفعل بالمثل دول في المنطقة وكذلك دول أوروبية نحن على تشاور مستمر معها".


وتطرق وزير الخارجية الأمريكي إلى وضع حزب الله في لبنان، مؤكدًا أنه أمر غير طبيعي أن تمارس منظمة متهمة بالإرهاب نفوذا في الحكومة يضر أو يؤثر سلبًا على الشعب اللبناني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة