اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى


توجيه هام من وزير التنمية المحلية بشأن إقامة موائد الرحمن

محمود كساب

الخميس، 23 أبريل 2020 - 12:45 م

شدد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، على المتابعة المستمرة  من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء اليوم الخميس 23 أبريل، وسيتم تطبيقها في شهر رمضان، والتي تتضمن منع إقامة موائد الرحمن.

أكد شعراوي أن المحافظات أتمت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال خطط شاملة تتضمن إجراءات محكمة وخطوات عملية لتوفير احتياجات ومتطلبات المواطنين طوال الشهر الكريم  ورفع كفاءة الخدمات ودعم منظومة النظافة .

وأشار وزير التنمية المحلية أنه تم رفع درجات الاستعدادات القصوى في القطاعات الحيوية في المحافظات والعمل على توفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين لافتا إلى أن تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية طوال الشهر الكريم .

وأوضح اللواء شعراوي أن خطط الاستعداد تتضمن برامج زمنية للمتابعة الميدانية على كافة المستويات التنفيذية وما ينتج عنها من إجراءات عاجلة وحل لأية مشكلات قد تتعرض لها المراكز والمدن  والقرى .

وشدد على ضرورة التزام المحافظات بتشديد الرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتموين بالمحافظات حفاظا على صحة المواطنين ومنع الاحتكار والجشع بين بعض التجار موجهاً الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتوسع في توفير المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة إضافة إلى منافذ الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية مع مراعاة الإجراءات الصحية والاحترازية لمنع الزحام والتجمعات .

وأكد  شعراوي أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظات تتابع مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة مدى توافر الأرصدة الخاصة بالسلع الغذائية والإستراتيجية وانتظام العمل في المخابز وتعديل مواعيدها بما يتناسب مع الشهر الكريم ومتابعة توافر أسطوانات البوتاجاز ، كما تتابع الأسعار والتأكد من الالتزام التام  بالقواعد المنظمة لذلك واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف أن الوزارة تتلقى أية شكاوى بشأن عدم توافر أي سلع أو خدمات أو أية مشكلات على مبادرة " صوتك مسموع " من خلال الخط الساخن 15330 أو رقم الواتس آب  01150606783 أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك www.facebook.com/ sotakmasmwo وسيتم التعامل فوراً لمواجهة أي طارئ. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة