صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابات وحرائق وخلافات.. أزمات واجهت نجوم دراما رمضان 

نورهان نبيل

الخميس، 23 أبريل 2020 - 01:26 م

لم يكن فيروس كورونا هو العائق الوحيد أمام نجوم المسلسلات الذين يخوضون سباق الدراما الرمضاني القادم ، فقد واجه عدد كبير من الأعمال الدرامية أزمات وشائعات وخلافات كادت تجعل خروج موسم درامي قوي أمر مستحيل.

ويأتي في مقدمة هذه المسلسلات مسلسل "دهب عيرة" والذي تخوض من خلاله النجمة يسرا سباق الدراما الرمضاني القادم ، فرغم ارتباط يسرا وباقي صناع العمل باسمه إلا أنهم اضطروا لتغييره ليصبح "خيانة عهد" وذلك بعد تسويق المسلسل بقنوات فضائية حيث شعروا بأن كلمة "عيرة" غير متداولة بين الجمهور الخليجي .

من أبرز الأزمات التي طاردت هذا المسلسل وجود خلافات بين الأبطال عبير صبري وحلا شيحة وجومانة مراد حول ترتيب أسماءهن على التتر، فكل منهن تعد نجمة كبيرة لها جمهورها وتشعر بأنها تستحق أن يأتي اسمها بعد يسرا وحتى الآن لم تجد جهة الإنتاج حل لهذه الأزمة .

من أبرز الأزمات التي شهدها المسلسل إعتذار المخرج هاني خليفة عن العمل بشكل مفاجئ قبل التصوير بأيام قليلة ولكن المخرج سامح عبد العزيز حل هذه المشكلة وحل مكانه وتولى مسئولية الإخراج .

أما مسلسل "لعبة النسيان" والذي تخوض من خلاله دينا الشربيني السباق الرمضاني القادم ، فهو صاحب النصيب الأكبر في الأزمات ، فقد شهد اعتذار أحمد السعدني عن البطولة بدون أسباب واضحة كما اعتذرت هنا شيحة عن المشاركة في بطولته بسبب إصابتها بوعكة صحية اما احمد فهمي والذي انضم للمسلسل في اللحظات الأخيرة فيجد صعوبة في تصوير مشاهده بسبب تواجدهرفي لبنان وتوقف حركة الطيران بشكل مفاجئ بعد تفشي فيروس كورونا .

الاعتذارات لم تكن الأزمة الوحيدة التي طاردت هذا المسلسل ، فبمجرد عرض البرومو الخاص به أكد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه مأخوذ من عمل درامي ايطالي .

وشهد مسلسل "البرنس" والذي يخوض من خلاله النجم محمد رمضان سباق الدراما الرمضاني القادم اعتذار عدد من النجمات عن المشاركة به ومنهن غادة عادل وأيمان العاصي وذلك لعدم إعجابهن بالسيناريو .

المسلسل طاردته شائعة توقف التصوير أكثر من مرة ولكن في كل مرة كان يخرج محمد رمضان لينفيها من خلال نشر صور من كواليس هذا العمل .

مسلسل "البرنس" يشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم نور اللبنانية ونجلاء بدر ورجينا وأحمد زاهر وإدوارد .

وتعود النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي لأول مرة معًا من خلال مسلسل "سكر زيادة" وهو عمل اجتماعي كوميدي ولكن تفشي فيروس كورونا أدى إلى احتجاز فريق العمل بالكامل في لبنان وإيجادهم صعوبة في التصوير إلا أن النجمتان كانا لديهما إصرار على استكمال التصوير .

وترددت أخبار كثيرة تزعم بنشوب خلافات بين نبيلة عبيد ونادية الجندي خلال التصوير ولكن الأخيرة حرصت على نفيها مؤكدة أن علاقتهما جيدة للغاية وكواليس العمل رائعة رغم أزمة تفشي فيروس كورونا .

ورغم حماس جمهور النجمة منى زكي لعودتها إلى الدراما إلا أن مسلسلها الجديد "تقاطع طرق" واجه عدد من الأزمات والشائعات أبرزها نشوب خلافات بين الأبطال بسبب اعتراضهم على مساحة الأدوار ولكن مصدر من جهة الإنتاج نفى كل ما تردد حول هذا الأمر .

كذلك انتشرت أخبار كثيرة زعمت إصابة مساعدة منى زكي بفيروس كورونا ولكن صناع العمل نفوا هذه الشائعة ايضًا .

ويشارك منى زكي للبطولة نخبة من النجوم منهم محمد فراج ومحمد ممدوح وعائشة بن أحمد .

الأزمات التي طاردت مسلسل "النهاية" للنجم يوسف الشريف كادت أن توقف هذا المسلسل ولكن كان لديه إصرار لاستكمال التصوير .

شهد موقع التصوير نشوب حريق هائل لم ينتج عنه اي خسائر بشرية ولكن تحطمن معدات التصوير والديكور الرئيسي بالكامل ولكن صناع العمل اصروا على إعادة بناءه واستكمال التصوير دون توقف .

ترددت شائعات ايضًا تزعم بأن المسلسل حدث به بعض تغييرات ليناسب تفشي فيروس كورونا ولكن مؤلفه عمرو سمير عاطف نفى كل ما تردد حول هذا الأمر .

الأزمة التي واجهت مسلسل بشرى والذي يحمل عنوان " القمر آخر الدنيا" فهي مختلفة عن أزمات باقي المسلسلات ، فاحداث هذا العمل تعرضت للتسريب ونشرت بعض المواقع الإخبارية تفاصيل القصة والتي تدور حول إختفاء الأم في ظروف غامضة وتقرب الأبناء من بعضهم للبحث عنها .

الجهة المنتجة للمسلسل أصدرت أوامر لكافة العاملين بعدم الحديث عن تفاصيل الحلقات مع أي شخص وذلك بعد تسريب بعض التفاصيل .

وكانت بشرى كشفت عن معاناتها ببث مباشر قالت من خلاله :"
مش مضطرة أنزل أشتغل، ممكن أقعد في بيتي مع ولادي، خاصةً أن المسئوليات زادت عن العادي وبقيت باشتغل مدرسة كمان، وده حمل أكبر عليا، بس بنزل عشان الراجل اللى دافع فلوس في مسلسل وابتدى شغل قبل انتشار الفيروس ميخسرش".

وأكدت أنها خائفة للغاية وتتمنى أن تجلس فى منزلها ولا تخرج نهائيًا منه، كاشفة عن طبيعة مرضها الذي يمنعها من الغناء قائلة: "أنا مريضة ربو وعندي أزمة تنفسية طول السنة".

أما الفنانة نيللي كريم والتي تخوض السباق من خلال مسلسل "100 وش" وتتعاون من خلاله مع آسر ياسين فتعرضت لإصابة في قدمها خلال تصوير أحد المشاهد واضطرت للحصول على إجازة لأكثر من اسبوع حتى تعافت بشكل كامل .

ورغم هدوء الكواليس إلا أن مسلسل "الفتوة" والذي يخوض من خلاله ياسر جلال سباق الدراما الرمضاني القادم واجه شائعة وهي أن العمل مأخؤذ من فيلم الفتوة والذي قدمه الراحل فريد شوقي ولكن ياسر حرص على نفي الشائعة موضحًا أن العملين مختلفين .
ويشارك ياسر جلال البطولة نخبة من النجوم منهم مي عمر ونجلاء بدر .


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة