وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


وزارة البيئة تخصص أرقام هواتف للإبلاغ عن تلوث الهواء

إنجي خليفة

الخميس، 23 أبريل 2020 - 03:03 م

أكدت وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد أن الوزارة ستتابع مؤشرات جودة الهواء، ‏والإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن وذلك من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء ‏الجمهورية.
 
يأتي ذلك استنادًا إلى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة والذي يشير إلى تأثر حالة جودة الهواء سلبًا اعتبارًا من مساء اليوم الخميس الموافق 23 أبريل الجاري، حيث من المتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الشرقية على غرب البلاد وتكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة في المناطق الشمالية الغربية، ومع بداية يوم الجمعة الموافق 24 أبريل، يزداد نشاط الرياح وتتحول إلى الجنوبية الغربية وتتقدم تدريجيا ناحية الشرق لتكون مثيرة للأتربة والرمال المثارة على كافة الأنحاء تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤثر سلبًا على جودة الهواء.

وتنصح وزيرة البيئة المواطنين من كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد في الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة.

وتؤكد أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة