هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية


هيئة الدواء المصرية تناقش المستجدات الوقائية والعلاجية لفيروس كورونا

حاتم حسني

الخميس، 23 أبريل 2020 - 04:13 م

 

نظمت هيئة الدواء المصرية، لقاء علمي عبر تقنية الحضور عن بعد Webinar برعاية رئيس هيئة الدواء المصرية د.تامر عصام، وبرئاسة نائب رئيس الهيئة د.أيمن الخطيب، وبحضور لفيف من أساتذة الجامعات وأعضاء اللجان العلمية المختصين بوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد.
وأشار الخطيب في كلمته الافتتاحية إلى أهمية دور هيئة الدواء المصرية في نقل أحدث المستجدات الصيدلانية والخبرات العلمية لصيادلة مصر بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بقطاع الدواء في مصر.
وأضاف نائب رئيس هيئة الدواء أن اللقاء ناقش مستجدات فيروس كورونا وبروتوكولات العلاج المعتمدة حتى الآن للوقاية من وعلاج أعراض الإصابة بالفيروس وكيفية تعامل الصيادلة مع الحالات المشتبه بإصابتها.
وتابع أن اللقاء شهد حضوراً وتفاعلاً كبيراً من جمهور الصيادلة والمهتمين بقطاع الصيدلة بمصر حيث أجاب المختصون عن أهم الأسئلة والشائعات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد على سبيل المثال الأدوية التي يشاع نجاحها في الوقاية أو العلاج وتأثير الحرارة على الفيروس.
وأختتم اللقاء فاعليته بالحديث عن دور اليقظة الصيدلية وآليات الإبلاغ الالكتروني المتبعة حاليا للإبلاغ عن الآثار العكسية لكافة المستحضرات الصيدلية ودور مركز المعلومات الدوائية في نشر الوعي الصيدلي والثقافة الدوائية واستقبال كافة الاستفسارات من الفريق الطبي ومن جمهور المرضى عن المعلومات الدوائية المختلفة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني لهيئة الدواء المصرية  Www.eda.mohp.gov.eg.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة