السفير شريف عيسى سفير مصر في جنوب افريقيا
السفير شريف عيسى سفير مصر في جنوب افريقيا


السفير شريف عيسى: رحلة جوية لإعادة العالقين بجنوب أفريقيا خلال أيام 

إبراهيم مصطفى

الخميس، 23 أبريل 2020 - 04:24 م

أكد السفير شريف عيسى سفير مصر في جنوب افريقيا أن شركة مصر للطيران تسير خلال أيام رحلة جوية لإعادة المصريين العالقين في جنوب افريقيا، بسبب تداعيات وقف الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن العالقين المصريين في جنوب افريقيا يبلغ عددهم ١٠٧ أشخاص تنطبق عليهم شروط الإعادة إلى أرض الوطن وفق الضوابط التي وضعتها الدولة، وهم ينقسمون إلى فئتين أولهما القادمون في زيارة عمل أو بغرض السياحة وعددهم ٣٧ شخصا يقيمون في فنادق ويصعب استمرارهم دون وجود مصدر دخل أو إقامة ثابتة، والفئة الأخرى هم الطلاب معظمهم يدرسون الطيران في معاهد عددهم ٧٠ طالبا أعمارهم تتراوح بين ١٨ و٢٠ عاما وأصبحوا من العالقين بعد تعليق دراستهم عقب فرض الرئيس الجنوب افريقيا سيريل رامافوزا حالة الإغلاق الكامل منذ الاسبوع الأخير في مارس الماضي لمدة ٥ اسابيع يتوقع تمديدها.


وأشار السفير شريف عيسى إلى أنه لم يتم تسجيل إصابة أية مواطن مصري بالفيروس، مؤكدا تواصل السفارة مع كافة المواطنين المصريين المقيمين بطريقة شرعية أو غير شرعية، من خلال وسائل الاتصال الحديثة عبر الإنترنت كما خصصت السفارة ٤ خطوط تليفون وخط لتطبيق واتساب للاجابة عن أية استفسارات لدى أفراد الجالية، والقيام بالأعمال القنصلية العاجلة.


وشدد على اهتمام ورعاية الدولة ملف المصريين العالقين في الخارج وفق تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، و دعا كل مصري عالق من في جنوب افريقيا او ليسوتو او بوتسوانا الى التواصل مع السفارة.


وأشار إلى استمرار رعاية الجالية المصرية رغم الظروف الحالية حيث تمت اعادة جثمان مواطن مصري توفي في حادث سير في فترة الاغلاق الكامل وفق رغبة اسرته، بعد مساعدة من أفراد الجالية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة