أرشيفية
أرشيفية


خاص| رمضان والمحترفين.. أمير عزمي يروي قصة الصيام في اليونان والإغماء في تركيا

عمر البانوبي

الجمعة، 24 أبريل 2020 - 06:03 ص

تزيد خصوصية شهر رمضان الكريم بالنسبة للاعبي كرة القدم أصحاب التجربة الاحترافية في الدوريات الأوروبية المختلفة بسبب مواقف التمسك بالصيام والتي لا تمحى من ذاكرة المحترفين ومنهم أمير عزمي مجاهد، لاعب الزمالك السابق، وصاحب التجربة الاحترافية الطويلة خلال مشواره مع الساحرة المستديرة.

 

لعب أمير عزمي مجاهد في بداية مشواره الاحترافي لنادي باوك ثيسالونيكي بطل الدوري اليوناني وكذلك ديار بكر المنافس في الدوري التركي الممتاز.

 

يروي أمير عزمي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" : "كنت ألعب لنادي باوك اليوناني في العام 2006، وكان مدربي آنذاك الروماني إيلي دوميترسكو والذي تحدث معي عن فكرة الصيام وضرورة الإفطار حتى لا أخرج من حساباته".

 

وتابع مدافع باوك ثيسالونيكي السابق :"فوجئت خلال أحد التدريبات بدوميترسكو يطيل المحاضرة لأكثر من ساعة وأنا في حالة إرهاق بسبب الصيام، وعندما سألني عن سبب امتعاضي قلت له أن المحاضرة طويلة عن المعتاد، وحدث شد وجذب بيننا فتركت المران".

 

ويواصل أمير عزمي :"في تركيا كان الأمر مختلفًا، لأن هناك بعض اللاعبين اعتادوا الصيام، والبعض الآخر لا، وكان مدربي في ديار بكر التركي حريصًا على مراعاة ذلك، فكان يخفض الحمل التدريبي الخاص بي".

 

واختتم :"كنا في فترة إعداد بين الدورين، ومقسمة إلى 3 تدريبات يومية، وأثناء أداء تدريبات في منطقة جبلية ومن فرط المجهود أثناء الصيام وقعت مغشيًا عليّ وبادروا بإسعافي، وهذه ذكرياتي مع الصيام في أوروبا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة