حفل ختام الدورة التدريبية
حفل ختام الدورة التدريبية


- تخرج ١٩ متدربا ممثلين لسبعة دول من حوض النيل.. 

وزير الري يشهد حفل ختام دورة «هيدرولوجيا البيئة في المناطق الجافة وشبه الجافة»

حمدي كامل

الجمعة، 24 أبريل 2020 - 12:33 م

شهد  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، حفل ختام الدورة التدريبية الأربعون في مجال "هيدرولوجيا البيئة في المناطق الجافة وشبه الجافة" والتي قام بتنفيذها معهد الهيدروليكا التابع للمركز القومى لبحوث المياه  خلال الفترة من ١٥ مارس الى ٢٣ أبريل ٢٠٢٠.

 وقام الدكتور عبدالعاطى، بتهنئة المتدربين على اجتياز الدورة التدريبية، مشيرا إلى أن هذه الدورة تهدف إلى بناء وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين من أبناء دول حوض نهر النيل في مجال هندسة الأنهار والأبحاث التطبيقية، معربا عن تقديره لمثل تلك الفاعليات والدورات التدريبية التى تمثل إحدى أوجه التعاون المشترك بين دول حوض النيل فى مجال تبادل الخبرات وبناء القدرات، متمنياً التوفيق لكافة المتدربين فى مجالاتهم العملية.

وقام الدكتور خالد عبد الحى رئيس المركز القومى لبحوث المياه، بالترحيب بالمشاركين وووجه التهنئة لهم وخالص الأمانى بإقامة جيدة فى مصر والاستفادة الجيدة من الدورة.

شارك بالدورة التدريبية ١٩ مشارك من دول حوض النيل كالتالي ( ٣ جنوب السودان، ٢ كينيا، ٢ تنزانيا، ٦ رواندا، ١ بوروندي، ٣ الكونغو الديمقراطية و ٢ من مصر) وبتمويل من المبادرة المصرية للتعاون مع أفريقيا التابعة لوزارة الخارجية.

وفى الختام قام  الدكتور سامى عبد الفتاح مدير معهد بحوث الهيدروليكا بتوزيع شهادات إتمام الدورة التدريبية على المتدربين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة