صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تنمية سيناء| تطوير 3 مطارات جديدة لخدمة أرض الفيروز 

محمود كساب

السبت، 25 أبريل 2020 - 08:51 ص

تحتل سيناء ومنطقة القناة موقعا استراتيجيا يجعلها مؤهلة لتكون بوابة مصر نحو مستقبل مشرق بما يشجع عملية التنمية والاستثمار، ولما كانت سيناء في الماضي مقبرة للغزة أصبحت اليوم بوابة مصر للمستقبل الاقتصادي الجيد بما دفع القيادة السياسية بالعمل على تنمية أراضي سيناء وتوفير كافة الخدمات لها.

 

وعلمت الحكومة المصرية أن تنمية سيناء أكبر تعد ضامن لحماية حدود مصر الشرقية، وطوق النجاة للاقتصاد القومي، مما يجعل من تنميتها ضرورة استراتيجية.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم المعلومات عن تطوير المطارات في شبة جزيرة سيناء:


 تشهد محافظة شمال سيناء عمليات تطوير 3 مطارات لتكون بنية أساسية داعمة للاستثمار علي أرضها، كما أن هناك عمليات تطوير للمطارات التي تشمل مطار المليز الدولي، الذي تم تطويره بشكل حضاري لاستقبال الطائرات من مختلف دول العالم، إلى جانب تنفيذ مشروع تطوير مطار العريش، والتوسع فيه بما يسمح بإقلاع وهبوط جميع أنواع الطائرات، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع لتطوير مطار رأس النقب. 

 

وتعمل تلك المطارات على خدمة جهود التنمية والاستثمار على أرض سيناء مستقبلا، وتعمل كل هذه المشروعات على خدمة عمليات التنمية علي أرض محافظة شمال سيناء خلال المرحلة المقبلة باعتبارها إضافة جديدة ومقوم أساسي لجذب المستثمرين، وبالتالي توفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة والمقيمين فيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة