المستشار أسامة أبو المجد رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات المستشار أسامة أبو المجد رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات

رابطة تجار السيارات: فتح التراخيص الجديدة فقط يساهم في تحسين المبيعات 

عواد شكشك السبت، 25 أبريل 2020 - 10:34 ص

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بفتح التراخيص أمام السيارات الجديدة فقط تدريجيا بدًءا من الأسبوع الجاري سيساهم في تحسين مبيعات السيارات بعد توقفها خلال الأيام الماضية.

وأضاف أبو المجد، في تصريحات صحفية اليوم، أن القرار تسبب في شلل في حركة مبيعات السيارات خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أنه حال استمرار مد القرار كان سيؤدي إلى إغلاق العديد من معارض السيارات وتسريح العمالة.

وطالب وكلاء وموزعو السيارات في مصر، بضرورة إعادة تشغيل تراخيص المركبات الجديدة لعودة حركة المبيعات مرة أخرى، خاصة بعد أن كانت شهدت تحسنا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وجهت رابطة تجار السيارات في مصر ، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء علاء الدين متولي مدير الإدارة العامة للمرور، للاستجابة للخطاب المقدم من الرابطة لإعادة فتح وحدات المرور لتراخيص السيارات الجديدة وحصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه .

وقدم الوكلاء والموزعون، مجموعة من الحلول لإعادة حركة المبيعات مجددا، أبرزها مقترح ترخيص المركبات عن الطريق معاملة إدارة المرور مع وكلاء وشركات السيارات مباشرة، نيابة عن المستهلكين، لتفادى الازدحام في إدارات المرور المختلفة، مؤكدين أن ذلك الحل الأمثل لعودة حركة المبيعات للسوق المصرية خاصة أنهم جاهزون لتطبيقه.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءً من الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، وذلك اعتبار من 19 مارس الماضي؛ بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس «كورونا».



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة