الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين
الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين


الاتحاد المصري للتأمين يتبرع بـ 10 مليون جنيه لمواجهة انتشار «كورونا»

نرمين سليمان

السبت، 25 أبريل 2020 - 11:37 ص

قررت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين التبرع لصندوق تحيا مصر بـمبلغ 10 مليون جنيه مصري لدعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشار لفيروس كورونا المستجد.

ويأتي في إطار الظروف الراهنة والأزمة المحلية والعالمية التي تشهدها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا COVID-19 وانعكاس هذه الأزمة على كافة النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية في جمهورية مصر العربية،  وعقدت الجمعية بحضور الهيئة العامة للرقابة المالية، وأعضاء الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين،  من خلال تطبيق الاجتماعات عبر الانترنت Online Meeting Application

وصرح  علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين والجمعية العامة، أن تبرع الاتحاد المصري للتأمين يأتي في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري ممثلا في الاتحاد وأعضائه والذي يعمل دائما على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوي كافة قطاعات الدولة.

ويأتي ذلك في إطار تكاتف المنظمات والهيئات والاتحادات والشركات وغيره من الجهات والقطاعات المختلفة بجمهورية مصر العربية في العمل على تقديم كل الدعم للجهات الحكومية بالدولة وعلى رأسها جيش مصر الأبيض لدعمه في استكمال مسيرتها في محاربة هذا الفيروس القاتل والتصدي له بالإضافة إلى مساندة الدولة في مواجهة الآثار والإضرار المترتبة عن مكافحة هذا الوباء العالمي.

على الجانب الاخر، وافقت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين على تقديم الدعم المالي لمعهد التأمين بمصر للحصول على مقر جديد يتناسب مع خطته الطموحة في التطوير وزيادة الوعي التأميني وتنمية الكوادر البشرية العاملة بسوق التأمين المصري والعربي.

هذا وقد عقدت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين اجتماعها من خلال تطبيق الاجتماعات عبر الانترنت Online Meeting Applicationعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويأتي ذلك مع صدور الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس المستجد "كورنا COVID-19 " بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 606 لسنة 2020 بالتعليق المؤقت للفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين.

هذا وقد قام الاتحاد بتوفير النظم الالكترونية التي تربط بين المواقع المختلفة ببعضها وتسمح بالتواصل الصوتي والمرئي والتصويت على الموضوعات المعروضة.

وقد حضر الاجتماع عدد 32 شركة تأمينات ممتلكات وحياة من الأعضاء بالجمعية العامة للاتحاد والتي يبلغ عدد أعضائها 37 شركة بالإضافة إلى ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتعتبر آلية الإعداد لاجتماع الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أتخذها الاتحاد للتصدي والمواجهة ومنع انتشار فيروس المستجد "كورنا COVID-19 " بين العاملين، حيث قام الاتحاد المصري للتأمين بالعديد من الإجراءات الاحترازية الأخرى على مستوي بيئة العمل وطبيعتها بالاتحاد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة