وزير الخارجية البريطاني الأسبق فيليب هاموند
وزير الخارجية البريطاني الأسبق فيليب هاموند


وزير بريطاني سابق: علينا وضع خطة لإنقاذ الاقتصاد من «كورونا»

آية سمير

السبت، 25 أبريل 2020 - 03:54 م

طالب وزير الخارجية البريطاني الأسبق فيليب هاموند بسرعة الإعلان عن خطة واضحة لكيفية عمل الاقتصاد البريطاني خلال المرحلة القادمة، خاصة مع وضوح المؤشرات التي تدل على ضرورة التأقلم على العيش مع فيروس كورونا لفترة طويلة قادمة.

وقال هاموند في تصريحات نقلها موقع اندبندنت، إن التحدي الحقيقي أمام الاقتصاد البريطاني هو وضع خطة بها مراحل تدريجية واضحة لفتح الاقتصاد وإدارته بشكل لا يتعاض مع الحفاظ على صحة البشر واتخاذ إجراءات وقائية كافية، "لأن الاقتصاد في بلدنا لن ينجو أكثر من ذلك إذا استمر الاغلاق التام لكل شيء".

وعند سؤاله حول الفترة الازمة للإعلان عن الخطة، أكد هاموند أنه يجب الإعلان عنها الأسبوع القادم بأقصى تقدير.

وأضاف هاموند قائلاً: "لا يمكننا الانتظار حتى يتم تطوير لقاح، وإنتاجه بكميات كافية ثم توزيعه في كل مكان حول العالم. الاقتصاد لن ينجو من كل هذه الفترة ولن يعيش طويلا بهذا الشكل".

يأتي هذا التصريح في أعقاب الإعلان عن بدء عودة رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون لممارسة مهام عمله بشكل طبيعي جزئيًا هذا الأسبوع، حيث كان يعاني من تأثيرات فيروس كورونا منذ 27 مارس الماضي.

وأشار هاموند إلى ذلك في تصريحاته قائلا: "أعلم أن رئيس الوزراء سيعود إلى داونينج ستريت منذ الأسبوع القادم، آمل أن يتخذ خطوات نحو تغيير حقيق لهذا الوضع."

وتعتبر بريطانيا من أكثر الدول تضررًا بفيروس كورونا المستجد حيث أصيب بالعدوى حتى الآن حوالي ١٤٣ ألف شخص، وتوفي ١٩٬٥٠٦.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة