قهوة
قهوة


«نصيحة في دقيقتين»| ما هو الوقت الأمثل لتناول القهوة في رمضان وكميتها؟ «فيديو»

منى إمام

السبت، 25 أبريل 2020 - 07:35 م

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن الوقت الأمثل لتناول القهوة في رمضان.

يقول د. محمد حلمي، إن عشاق القهوة لا يستطيعون الاستغناء عنها في نهار رمضان، وتصيبهم الكثير من أعراض الانسحاب على مدار فترة الصيام ، ويرجع ذلك إلى نقص تركيز مادة الكافيين الموجودة في القهوة في بلازما الدم عن المستوى الذي اعتاد عليه الجسم، لذا يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى الإفراط في تناولها فترة الافطار من وقت المغرب وحتى فجر اليوم التالي، ظناً منهم أن ذلك سيحسن من أعراض الانسحاب، ولكن ما يحدث هو العكس، حيث يتسبب ذلك في العديد من الأضرار الجانبية، التي قد تصل إلى حد الخطيرة، خاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة، مثل الضغط والقلب والسكري.

وهنا تدور تساؤلات حول تناول القهوة وهي ما هي كمية القهوة المناسبة في رمضان؟، وما هو الوقت المناسب لتناوله؟، وهل تناول القهوة زائدة التحلية أو كما يُطلق عليها البعض زيادة أفضل أم سادة؟، كل هذه الاسئلة وأكثر، بل وكل ما يتعلق بالقهوة في رمضان، سيجيب عنها الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية في هذا الفيديو:

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة