صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف على الشروط الستة لمنظمة الصحة العالمية حتى تتمكن إسبانيا من خفض التصعيد

شيماء بكر

السبت، 25 أبريل 2020 - 07:38 م

 

وضعت منظمة الصحة العالمية ستة شروط يجب على إسبانيا أن تستمر في الامتثال لهذه لمبادئ التوجيهية لتحقيق "الوضع الطبيعي الجديد"، مثل التحكم في أعداد الحالات المصابة بالفيروس التاجي وتحديدها أو أن النظام الصحي في "ظروف" كشف كل حالة جديدة.

صرح بذلك رئيس الوزراء ، بيدرو سانشيث ، قائلًا إن الصعب تم تحقيقه بفضل "المسؤولية والانضباط" الاجتماعي لجميع الأسبان.

وأضاف: "لقد تركنا وراءنا أكثر اللحظات تطرفا واحتواء الهجوم الوحشي للوباء بالتضحية والمقاومة ومعنويات النصر"، لكن هذه الإنجازات ، "غير كافية وقبل كل شيء هشة" ، لذا لا يمكن "تعريضها للخطر بقرارات متسرعة": "علينا أن نحرز المزيد من التقدم قبل دخول المرحلة الثانية ورفع التقييد العام والبدء في خفض التصعيد والانتقال إلى تلك الحالة الطبيعية الجديدة، وإن كانت هناك خطوات بسيطة لتحقيقه.

وبهذا المعنى ، سرد سانشيث ، المبادئ التوجيهية الستة التي تقول منظمة الصحة العالمية إنه يجب الوفاء بها من أجل الوصول إلى "الوضع الطبيعي".

أولا: ذكر رئيس الحكومة أنه يجب "التحكم وتحديد هوية المتضررين"، وأضاف "نحن نسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق ذلك".

ثانياً: يتبع هذا الإجراء الأول التزام النظام الصحي بأن يكون "في وضع يمكنه من الكشف عن كل حالة إصابة بالفحوصات" حتى يمكن "عزل" كل شخص مصاب جديد ، متابعا: لقد أجرينا ما يقرب من مليون اختبار TCR ، وقمنا بتقديم مليوني اختبار سريع لمجتمعات الحكم الذاتي لتنفيذها في تلك الأماكن التي قد تكون هناك عدوى محتملة ، مثل المستشفيات أو دور التمريض، كما ضاعفنا الاختبارات اليومية من 20 ألفا إلى 40 ألفا يوميا لتحقيق هدف منظمة الصحة العالمية ".

ثالثًا: وفقًا لمنظمة الصحة العالمية أيضًا ، يجب على إسبانيا أن تتحكم في الأماكن الأكثر تعرضًا لخطر العدوى وأقصى درجة من الضعف (المستشفيات والمساكن).

رابعاً: يجب تطبيق نظام مراقبة للأشخاص من مناطق أخرى لتجنب الإصابات الجديدة المستوردة.

خامسًا: واجب إسبانيا "بوضع تدابير وقائية صارمة في أماكن العمل وأماكن التدريب مثل المراكز التعليمية"وأوضح  سانشيث أن الحكومة ستعمل "يداً بيد" مع الوكلاء الاجتماعيين والولايات المستقلة فيما يتعلق بالمراكز التعليمية.

سادساً، وأخيرا ، يجب أن يكون لدى السكان الإسبان "معلومات كاملة" ، كما يجب أن يكونوا "ملتزمين" بقواعد النظافة والحفاظ علي المسافة الاجتماعية، وفي هذا السياق قال رئيس الوزراء:"نحن نقوم بذلك بالفعل وهو التزام المجتمع الإسباني ، وهو نموذجي، ليس لدي شك في أننا سنحقق الأهداف المحددة وسنستمر في الامتثال لهذا الانضباط الاجتماعي، اليوم نحن على طريق الوفاء بهذه الالتزامات ، وليس من الممكن رفع الإجراءات والذهاب إلى المرحلة الثانية من خفض التصعيد ".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة