الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


نشأت الديهي: سيناء خط أحمر وأمن قومي مصري بامتياز‎

رضا خليل

السبت، 25 أبريل 2020 - 10:24 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولة انفقت 600 مليار جنيه لتنمية سيناء، معتبرًا أن هذا خطوة من بين خطوات لتنمية سيناء.

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن اهتمام القادة والشعب بسيناء ليس وليد اليوم وإنما هي في القلب منذ أعماق التاريخ، واستعرض حديث الرئيس جمال عبد الناصر عن سيناء .

 

و قال :"إن الموضوع ليس في الجلاء وإنما نكون أو لا نكون"، كما أذاع حديث للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن سيناء الذي قال فيه: "سوف نسلم أعلامنا مرتفعة هاماتها عزيزة وقد تكون مخضبة بالدماء، ولكننا ظللنا نحتفظ برؤوسنا عالية في السماء وقت أن كان جباهنا تنزف بالدم والألم والمرارة"، كما عرض تصريحات للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، متحدثًا عن سيناء: "انجاز كبير حققته قواتنا المسلحة الباسلة التي ضمت أبطال حملوا رؤوسهم على كفهم، ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر". 

 

وتابع "الديهي"، أننا كنا نحتفل في الماضي بالأغاني الوطنية والاعمال الدرامية، بينما خلال هذه السنوات نحتفل بتحرير سيناء بتعميرها وتغييرها من أرض ارتوت بدماء الشهداء لأرض تفتح ذراعيها كواحة للأمل والعمل.


وشدد، على أن سيناء أمن قومي مصري بامتياز، مشددًا على أن سيناء خط أحمر رغم أنف المرجفين وهي أرض وعرض وأمل وحاضر، ولا يمكن أن ننسى تضحيات الآباء من أجلها، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة