صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| الغندور يستعيد ذكريات مباراة رمضانية وحكاية إفطار بين الشوطين

عمر البانوبي

الأحد، 26 أبريل 2020 - 10:59 ص

 
تزيد خصوصية شهر رمضان الكريم بالنسبة لعناصر كرة القدم أصحاب التجربة الاحترافية بسبب مواقف التمسك بالصيام والتي لا تمحى من ذاكرتهم وعلى رأسهم جمال الغندور، أسطورة التحكيم المصرية، وهو الحكم المصري الوحيد الذي شارك في إدارة مختلف بطولات كرة القدم على مستوى العالم خلال مشواره.
 
ويستعيد جمال الغندور ذكرياته مع شهر رمضان الكريم في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "المباراة التي أدرتها صائمًا في بطولة كبرى ولا أنساها تظل مواجهة جنوب إفريقيا أمام غانا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 1996 بجوهانسبرج".
 
ونجح منتخب جنوب إفريقيا في الفوز على غانا بنتيجة 3-0 وتوج بهذه النسخة على حساب المنتخب التونسي وهي البطولة الوحيدة للأولاد في تاريخ نهائيات كأس الأمم الإفريقية.
 
وأضاف الحكم الدولي الشهير :" كانت المباراة يوم 31 يناير 1996، وكان توقيت أذان المغرب في جوهانسبرج السابعة والنصف، وأقيمت المباراة قبل ساعة من الأذان فأدرت الشوط الأول صائمًا، وأفطرت بين الشوطين على المياه والعصائر لاستكمال إدارة اللقاء".
 
الغندور شارك في إدارة معظم البطولات العالمية الكبرى وعلى رأسها نسختي كأس العالم 1998 بفرنسا و2002 بكوريا واليابان، وكأس الأمم الأوروبية عام 2000، وكأس الأمم الأسيوية وكأس القارات وتصفيات كأس العالم في آسيا وإفريقيا والكونكاكاف وتصفيات كأس الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى الأولمبياد وحتى مباريات الكرة النسائية العالمية، والبطولات العربية، وكان من نصيبه إدارة مباريات كبرى في نهائيات البطولات الإفريقية للأندية والمنتخبات ومنها نهائي كأس الأمم الإفريقية 2002 بمالي، وكذلك عدد من المباريات الكبرى في المونديال.
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة