الكاتب الصحفي جمال حسين - رئيس تحرير الأخبار المسائي
الكاتب الصحفي جمال حسين - رئيس تحرير الأخبار المسائي


«جمال حسين» يكتب: سيناء في القلب والوجدان

جمال حسين

الأحد، 26 أبريل 2020 - 05:39 م

25 أبريل يوم خالد في تاريخ مصر الحديث.. يوم يحمل ذكرى عزيزة وغالية على قلوب المصريين بتحرير سيناء حيث استردت فيه مصر سيناء الغالية بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي .

‎انها سيناء أرض الأنبياء والأديان ..تعد نقطة انطلاق هامة بين دول المشرق والمغرب ..تاريخها حافل بالأمجاد والبطولات فعلى رمالها دارت أشهر المعارك وعبر دروبها سار خمسة عشر جيشًا من كل أمم الأرض ..

لا يختلف اثنان على انها من احب بقاع الدنيا الينا فهي نبض وطن لا يعرف المستحيل او الاستسلام حيث ارتوت رمالها وارضها بدماء خير اجناد الأرض في معارك العزة والكرامة لتحرير الأرض.. الرحلات المباركة على أرضها جعلت لها عظمة وقدسية .

خاصة في قلب كل مسلم ومسيحي فقد ورد ذكرها مرتين في القرآن الكريم وفي عهد السيد المسيح كانت الممر الذي جاءت من خلاله العائلة المقدسة إلى أرض مصر باعتبارها بلد الأمان والملجأ الآمن الذي تستطيع أن تعيش فيه العائلة المقدسة كما عبر منها عمرو بن العاص عند الفتح الإسلامي.

كلمات الرئيس السيسي وهو يهنيء المصريين على صفحته جاءت معبرة عما يجيش بصدر كل مصري ومصرية من حب واعتزاز تجاه تلك البقعة المباركة من ارض مصر .. قال ان مصر استعادت في مثل هذا اليوم، كامل ترابها الوطني، وما كان هذا ليحدث إلا بمعركة نضال وكفاح طويل خاضته مصر على كل الجبهات لتحرير سيناء.

الرئيس وجه التحیة الخالدة في هذا الیوم المجید إلى شهدائنا الأبرار من أبناء هذا الشعب الأصیل، والى رجال القوات المسلحة الذین خاضوا أشرف المعارك. 

سيناء كانت في قلب وعقل جميع رؤساء مصر الوطنيين.. عبدالناصر والسادات اعلنا للعالم بأعلى الصوت انه لا تنازل عن شبر واحد أو حبة رمل واحدة من ارض سيناء.. مبارك حارب على ارضها في نصر اكتوبر المجيدة.. وها هو الرئيس السيسي يقود ملحمة يحقق خلالهاعبوراً جديداً وملحمة في البناء والتنمية والاستقرار بعد ان نجح في تحقيق نصر كبير في معركة شرسة خاضتها مصر ضد الإرهاب بعد ان نجحت جماعة الإخوان خلال عام حكمهم الأسود في زرع جميع التنظيمات الارهابية وعلى رأسها داعش في سيناء بمباركة حكومات واجهزة استخبارات تركيا وقطر وتمويلات مالية من التنظيم الدولي للاخوان.      

الرئيس السيسي اكد اكثر من مرة ان هناك عقيدة راسخة في قلب شعب وجيش مصر لا يقبل بالتنازل ولا يرضى بالمساومة.

‎بعد تحرير الارض بدأت ملحمة عبور جديدة الى سيناء حيث يقود الرئيس السيسي الان برنامجًا طموحًا لتنمية سيناء يشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة وتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية والبنية التحتية تشمل شبكة طرق عملاقة وإنشاء 5 أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بالوادي، ومشروعات في مجالات التعدين والزراعة والثروة السمكية بما يوفر فرص عمل لشباب سيناء ومدن القناة ويساهم بشكل فعال في تنمية سيناء كجزء عزيز لا يتجزأ من الوطن الام مصر وتشمل الخطة توطين وزرع سيناء بالبشر لأنهم القادرون على حماية امنها القومي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة