جـلال عـارف
جـلال عـارف


فى الصميم

لن يتغير ترامب!!

جلال عارف

الأحد، 26 أبريل 2020 - 08:15 م

 

كما كان متوقعا ألغى الرئيس الأمريكى ترامب مؤتمراته الصحفية اليومية. قال ترامب إنه اكتشف أنها لا تستحق الوقت والجهد طالما تكون النتيجة أن يقوم البعض بما أسماه «تزييف الحقائق»!!
فى إشارة للهجوم الذى تعرض له فى الإعلام الأمريكى بسبب تصريحاته فى هذا الموتمر اليومى، والتى كان آخرها تصريحه العجيب الذى اقترح فيه علاج مصابى «كورونا» بحقنهم بالكلور أو الديتول.. وهو التصريح الذى يحاول عبثا التنصل منه ومعالجة آثاره السلبية.
القرار جاء بعد نصائح متعددة من مستشارى ترامب بأن المؤتمرات الصحفية اليومية تحولت من فرصة لدعم موقف الرئيس مع اقتراب انتخابات الرئاسة إلى مناسبة للصدام اليومى مع الإعلام، وإلى ارتكاب المزيد من الأخطاء التى تسىء لصورة «الرئيس» ولهيبة الدولة وهى تخوض حربا حقيقية ضد وباء شرس.
كانت إحدى إيجابيات المؤتمر الصحفى اليومى القليلة أنها أبعدت ترامب عن استخدام تغريدات «تويتر» فى مخاطبة أنصاره والرد على خصومه. الآن سيعود لاستخدام وسيلته الإعلامية المفضلة بعيدا عن الاشتباك مع الإعلام وجها لوجه ولكن ذلك لن يكون طريقا للتهدئة بل ربما كان طريقا لتصعيد أكبر مع ازدياد التوتر وحدة الخلافات، واقتراب موسم الانتخابات!!
ما تحتاجه أمريكا الآن أمران أساسيان: الأول هو أن يترك ترامب تفاصيل المواجهة مع كورونا وآثارها الاقتصادية والاجتماعية الهائلة للخبراء، وأن يدرك أن مهمته هى القيادة للوصول إلى الأداء الأفضل وليس استعراض آراء عبقرية فى أمور لا علم له بها مثلما حدث فى حكاية الحقن بالكلور!!
والأمر الثانى أن يدرك أنه حتى فى ظل ظروف المنافسة الانتخابية فإن المعركة التى تواجهها أمريكا والعالم تتطلب تحقيق الحد الأدنى من التفاهم بين كل القوى لعبور الأزمة، وأن تزايد الانقسام فى المجتمع سيكون أخطر عليه من وباء كورونا وآثاره المدمرة.
أغلب الظن أنه - رغم كل ما حدث - سيظل ترامب هو ترامب!!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة