وزارة النقل
وزارة النقل


تأجيل افتتاح 6 محطات مترو جديدة.. و"مصدر" يكشف السبب

نشوة حميدة

الأحد، 26 أبريل 2020 - 11:06 م

قررت وزارة النقل تأجيل افتتاح 6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث (العتبة- عدلي منصور)، التي كان من المقرر افتتاحها أمس السبت الموافق 25 أبريل الجاري.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة النقل أن سبب تأجيل افتتاح محطات (النزهة 1 - النزهة 2)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو، إلى جانب محطات (قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط، يرجع إلى الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة النقل ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ظروف هذا المرض أثرت على انتهاء الأعمال بالمحطات الست.

 

وأوضح المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن أول أسبوعين من انتشار مرض كورونا في مصر ساهم في تخفيف العمالة بمشروعات مترو الأنفاق الجديدة المدرجة تحت التنفيذ، وبالتالي تأثرت الأعمال الانتهائية للمحطات الجديدة، لكن وجه وزير النقل الفريق كامل الوزير بتكثيف العمالة في المواقع المختلفة من أجل انتهاء تنفيذ المشروعات، مع الأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات الوقائية بين العمال ضد هذا الفيروس. 

 

ونوه المصدر بأن معدلات الإنجاز في المحطات الست متقدمة للغاية وعلى وشك الانتهاء خلال أيام، غير أنه لم يتم تحديد موعد افتتاحها أمام الجمهور حتى الآن، وكذا الأمر مع وضع حجر أساس مشروع القطار المكهرب (السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان)، الذي كان مقررا له أيضا أمس الموافق 25 أبريل. 

 

وأكد المصدر أن جميع الشركات المنفذة لمشروعات المترو الجديدة "مصرية بالكامل"، وتواصل العمل بشكل مكثف خلال هذه الفترة لسرعة تسليم المحطات استعدادا لافتتاحها أمام الجمهور.

 

جدير بالذكر أن وزارة النقل كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن افتتاح جميع المشروعات القومية الجديدة في مواعيدها المحددة، غير أن الظروف التي تمر بها البلاد أرجأت افتتاح بعضها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة