«نغم»  بطلة الجمهورية للجري «نغم» بطلة الجمهورية للجري

حكايات| «نغم» طفلة تعزف لحن الإرادة.. بطلة الجمهورية للجري رغم إعاقة قدميها

إسلام دياب الأحد، 26 أبريل 2020 - 11:53 م

«جري ورمي وقفز».. تلك هي ألعاب القوى التي تحتاج أكثر من غيرها من الألعاب الرياضية إلى قوة بدنية سليمة، والتي اعتمد عليها الإنسان البدائي للحصول على صيد لغذائه وإطعام عائلته والتي تعتمد على الوثب لتخطى الموانع والحواجز الطبيعية، لكن طفلة صغيرة بعمر الـ 10 سنوات كان لها رأي آخر فى ذلك وإرادة قوية تحطمت أمامها كل الصعوبات.

نغم علي المرسي، بنت كفر ميت أبو غالب بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، والتي تعانى من إعاقة حركية في القدمين استطاعت أن تحقق المستحيل بحصولها على المركز الأول في جرى 50 متر في بطولة الجمهورية لذوي الإعاقة.

تقول نغم لـ«بوابة أخبار اليوم»: «ولدت بإعاقة حركية فى القدمين لكني قررت حتى لا تقف قدماي نهائيا عن الحركة توجهت لنادي كفر سعد الرياضي، وبدأت التمرين وشاركت في بطولة ألعاب القوى فى المركز الأوليمبي بالمعادي وحصلت على المركز الأول في جرى 50 متر وهذة هى البداية لتحقيق بطوللت عالمية بإذن الله».

وتضيف نغم: «واجهت عدد من السخافات والمضايقات من بعض زميلاتي وهذه أكثر صعوبة قابلتها ولكن بفضل الله وما تعلمته من المشرفين على تدريبى من العزيمة والإرادة والإصرار تخطيت كل هذه الصعوبات».

وتؤكد قائلة: «لم يقف إصراري عند مساعدة نفسي ولكني قررت أن أساعد شقيقي الصغير ريان ذو الـ 4 سنوات والذى يعانى من مثل ما أعاني منه من مشاكل في القدمين بأن أشجعه على ممارسة الرياضة والتوجه للنادى لبدء التدريب على الرياضة التى أحبها واختارها بنفسه وهى السباحة».

 



الاخبار المرتبطة

حكاية «الإعلام » في مصر القديمة حكاية «الإعلام » في مصر القديمة الخميس، 28 مايو 2020 06:42 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة