افتتاح مشروعات خدمية في احتفالات سيناء بعيدها القومي
افتتاح مشروعات خدمية في احتفالات سيناء بعيدها القومي


افتتاح مشروعات خدمية في احتفالات سيناء بعيدها القومي

صالح العلاقمي

الإثنين، 27 أبريل 2020 - 09:14 ص

أعلن اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، إنه سيتم افتتاح عدة مشروعات خدمية جديدة في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذكرى الثامنة والثلاثين لتحرير سيناء.


وأضاف "شوشة"، أنه في مقدمة تلك المشروعات 4 محطات لتحلية المياه بالعريش؛ للقضاء على شكاوى المياه، إلى جانب الانتهاء من شبكة مياه العريش الجديدة، وإعادة رصف الطرق وشوارع المدينة، علاوة على عدد من المشروعات في مجالات الصحة والتعليم والإسكان وغيرها.


وقال محافظ شمال سيناء، إنه يجري تجهيز ٣٩ عمارة سكنية بمدينة العريش العاصمة، لتسليمها للمنتفعين من أبناء سيناء والمقيمين فيها، حيث سيتم توزيع 1176 وحدة في منطقة السبيل غرب العريش، على أسر المنقولين من الشيخ زويد ورفح، ذلك بعد توصيل المرافق والخدمات للمنطقة.


وأضاف، أنه يجري تنفيذ أعمال تركيب عدادات الكهرباء والمياه مسبوقة الدفع، لتسكين 1176 أسرة، إلى جانب إنهاء أعمال المرافق العامة للمشروع بالكامل، وإنشاء خزان مياه 3000 متر مكعب، ورصف الطرق الرئيسية المؤدية للمشروع وكذلك الطرق الداخلية.

وأشار اللواء شوشة، إلى أنه يجري التجهيز للافتتاح الرسمي لمستشفى نخل المركزي، والتي تُعد أحدث الصروح الطبية في المحافظة، لخدمة أهالي مركزي الحسنة ونخل، وكذلك المسافرين على الطريق الدولي "النفق - نويبع" من السائحين والحجاج والمعتمرين، كما سيتم افتتاح مشروع تطوير مستشفي العريش العام الذي تكلف 134 مليون جنيه.

وتابع: "يأتي ذلك علاوة على افتتاح 5 ميادين وسط المدينة، بعد الانتهاء من عمليات التطوير، وتشمل كافة الأعمال من طرق وكهرباء وتجميل، وهي (الساعة والنصر والميناء وبنك القاهرة والرفاعي) بوسط مدينة العريش".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة