بحث آخر مستجدات التعاون في مجال الأتوبيسات الكهربائية
بحث آخر مستجدات التعاون في مجال الأتوبيسات الكهربائية


«العصار» و«شعراوي» يتابعان الموقف التنفيذي لتوطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية

محمد زين- محمود كساب

الإثنين، 27 أبريل 2020 - 10:21 ص

 

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بديوان عام الوزارة، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ورئيسي هيئتي النقل العام بالمحافظتين، لبحث آخر مستجدات التعاون في مجال الأتوبيسات الكهربائية.

وأشار "العصار"، إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، باعتبار أنها تُعَـد مستقبل صناعة السيارات في العالم واهتمام وزارة الإنتاج الحربي بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، نظراً للعائد الاقتصادي لتوفير النقد الأجنبي الذي يتم تخصيصها لاستيراد السولار والبنزين، فضلاً عن انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة والعائد البيئي والعائد منها، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح "العصار"، أن الوزارة تعاونت مع شركة "فوتون" الصينية، التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغرض توطين هذه الصناعة في مصر والاستفادة من أحدث التكنولوجيات العالمية بحيث تصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة السيارات الكهربائية ونشر استخدامها محلياً، وتصديرها إلى الدول العربية والإفريقية.

من جانبه، أكد "شعراوي" أن تصنيع المركبات الكهربائية يأتي في إطار خطة الحكومة لتحديث أسطول النقل العام بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، للقضاء على ظاهرة الازدحام وتخفيف الضغط المروري بشوارع العاصمة والإسكندرية والمدن الكبرى بعد ذلك، لتوفير خدمة أفضل للمواطنين، مشيرًا إلى أنه في ضوء قيام الدولة بالتوسع في إنشاء وإقامة مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، فإن ذلك يتطلب ضرورة تسيير مركبات صديقة للبيئة في هذه المدن مُثمِّناً توجه «الإنتاج الحربي» لتوطين هذه الصناعة بمصر.

وأعرب محافظا القاهرة والإسكندرية، عن رغبتهما في تعميم تجربة الأتوبيس الكهربائي بغرض نشر ثقافة توطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية، وأثنيا على نتائج تنفيذ تجربة تسيير خط أتوبيس التحرير (عبد المنعم رياض - التجمع الخامس).

وطلب رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، زيادة عدد الأتوبيسات المستخدمة لتنفيذ التجربة إلى 5 أتوبيسات ومتابعة النتائج الإيجابية، حيث تلاحظ رضا المواطنين عن توفير هذه الخدمة باستخدام الأتوبيسات الكهربائية لمميزاتها المتعددة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة