محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية يعزل رئيس الوحدة المحلية بقلابشو لسوء الأداء والإهمال

حازم نصر

الإثنين، 27 أبريل 2020 - 01:56 م

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  عزل رئيس الوحدة المحلية لقرية قلابشو مركز بلقاس لسوء أدائه وإهماله في استغلال موارد الدولة.

وكلف رئيس مركز بلقاس بعرض تقرير مفصل يشمل حصر كامل لممتلكات الدولة بنطاق المركز لتحديد أفضل سبل الاستفادة منها.

 جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الاثنين  بالمدفن الصحي والمقلب العمومي بقلابشو يرافقه المهندس عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة والدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينه بلقاس.
المحافظ لاحظ الاهمال في مستوي الأداء بقلابشو وعدم استغلال لأراضي الدولة بالمنطقة فقرر عزل رئيس الوحدة المحلية.

 وأكد المحافظ أنه جاري استكمال انشاء المدفن الصحي بقلابشو والذي يضم 4 خلايا على مساحة 50 فدان ويستوعب تجمعات القمامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات وهو أكبر مدفن بالدلتا ومن أكبر المدافن الصحية بمصر وتنفذه الهيئة العربية للتصنيع.


 وطلب مختار من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع زيادة ارتفاع الخلايا لزبادة الطاقة الاستيعابية لها،مشيرا إلى إننا نعمل على تطوير مقالب القمامة بقلابشو وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الامثل للأرض المتاحة لتستوعب أكبر كميات من القمامة .

 وتابع المحافظ  سير عمليات نقل تراكمات القمامة من منطقة مصنع سندوب للاطمئنان على سير العمل بالمعدل المتفق عليه مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل ما يقارب مليون طن من منطقة مصنع سندوب في إطار تطوير وانشاء أحدث مصنع هناك مشيرا إلى أنه تم نقل ما يزيد عن 150 الف طن منذ توقيع العقد.

وكلف  المحافظ  رئيس مركز ومدينة بلقاس بعرض تقرير مفصل عن أرض المحافظة في قلابشو والمقام عليها مزارع سمكية لتحديد الاستخدام الأمثل لها.

وأوضح  أنه لن يسمح بوجود مصنع تدوير أو مقلب يضر بصحة المواطنين أو يؤثر علي المصانع المجاورة ،وطلب من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع التي تدير الموقع باستخدام أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة وأن يستوعب المدفن المخلفات على مدار عقود .

وتفقد المحافظ  مصنع المخلفات الزراعية والمقام على قطعة من مساحة 353 فدان أملاك دولة بقلابشو وقرر عزل رئيس الوحدة المحلية بقلابشو لسوء الأداء والاهمال في استغلال موارد الدولة وكلف رئيس مركز بلقاس بعرض تقرير مفصل يشمل حصر كامل لممتلكات الدولة بنطاق المركز لتحديد أفضل سبل الاستفادة منها.

    

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة