بدل وقائية تستخدم بدل وقائية تستخدم

أهل مصر تتعاقد لتوريد بدل وقائية تستخدم 60 مرة دعما لجيش مصر الأبيض

حاتم حسني الإثنين، 27 أبريل 2020 - 02:48 م

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع شركتين خاصتين لإنشاء خط إنتاج خاص للبدل الوقائية بتقنية النانو المضادة للبكتيرياوالجراثيم والمانعة للتعرق وأخف بنسبة 30% من البدل المتعارف عليها.

يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من مؤسسة أهل مصر للتنمية وكافة الجهات والمؤسسات لمساندة دور الدولة في مواجهة انتشار فيروسكورونا من خلال مبادرتها "أهل مصر قد المسئولية" تحت شعار "تأمين الجيش الأبيض مسؤوليتنا".

تساعد البدل المشار إليها من خلال تقنيتها الحديثة على زيادة مدة استعمال البدلة وامكانية غسلها 40 مرة و تعقيمها بالرش 60 مرة .هذاوتتم ادارة عمليات الأنتاج بشركة سيجما فت برئاسة المهندس إسلام رشوان.

 تنتج البدل بتكنولوجيا المعالجة بجزيئات الهيدروفوبيك وتقنية النانو تكنولوجي، بما يجعلها مضادة للبكتيريا والجراثيم وطاردة للرذاذوالسوائل، بالإضافة إلى كونها مانعة للتعرق.

وأعربت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية د. هبة السويدي، عن فخرها بالشباب المصري، مشيرة إلى أن الأزمات تخرج معادنالأمم، وأن شباب مصر هم ثروة الأمة والقادرين على الابتكار والإبداع في وقت الصعاب والشدائد، مؤكدة أن ما قام به مجموعة من الشباببتحويل محنة فيروس كورونا إلى منحة سيضع مصر على أولي خطوات العالمية في تصنيع بدل طبية وقائية.

ووجهت د. هبة السويدي رسالة خاصة للشباب المصريين، بضرورة العمل على ابتكار الأفكار، والسعي لتنفيذها في إطار الإمكانياتوالإجراءات المتخذة دون الاستسلام لأى تحديات تواجههم، معربة عن سعادتها بأداء واجبها الوطني في دعم القطاع الطبي لمواجهة الكورونا، واصفة ما تقدمه مؤسسة أهل مصر، بأنه أقل شيء يمكن أن تقدمه للوطن والجيش الأبيض، وللشباب من خلال دعم مشروعاتهمواختراعاتهم.

وأكدت د. هبة السويدي أن توقيع البروتوكول هو تتويج لجهود مؤسسة أهل مصر لدعم خطة الدولة المصرية، موضحة أن ما تقوم به مؤسسةأهل مصر للتنمية هو واجب وطني والتزام قومي ضمن خطة المشاركة المجتمعية التي تسعى المؤسسة لتطبيقها في ظل الظروف الاستثنائيةالتي تمر بها مصر والعالم أجمع بسبب انتشار الفيروس.

وقالت إن استهلاك المستلزمات الوقائية مرتفع جدا في الوضع الحالي ويكلف الدولة أرقاما باهظة، ووجود بدلة طبية وقائية لحماية الطاقمالطبي قابلة للاستخدام أكثر من 60 مرة وسهلة وسريعة التطهير يقلل نسبة الاستهلاك ويوفر للدولة والقطاع الطبي ميزانية كبيرة.

جدير بالذكر أن مؤسسة أهل مصر التنمية قد تبنت منذ بداية الأزمة العمل على المساهمة بشكل فعال في حماية الأطباء وأطقم التمريض فيجميع مستشفيات الجمهورية حيث تعاونت مع أستاذ أمراض النساء والتوليد وجراحات المناظير بكلية طب قصر العيني د.أحمد المناوي،والمهندس عمرو عبد الحفيظ، وتبنت فكرة درع واقي للوجه يمكن إعادة استخدامه عدة مرات لحماية الجيش الأبيض، وقامت المؤسسة بإنتاج200 ألف قطعة  شهريا بالفعل ويتم توزيعها بالكامل على المستشفيات مجانا في جميع أنحاء الجمهورية، كما تعاونت "أهل مصر" معإحدى المؤسسات للعمل على تشغيل خط إنتاج لواقي الوجه face shield ليتم توزيعه على المستشفيات الأكثر احتياجا في مختلف أنحاءالجمهورية، حيث تم  توزيع أكثر من 2000 واقي للوجه للمستشفيات حتى الآن.

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة