الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان


انتقادات واسعة لمحمد رمضان بسبب مسلسله الجديد

هشام خالد السيوفي

الإثنين، 27 أبريل 2020 - 07:21 م

يتعرض الفنان محمد رمضان، يوماً بعد يوم، لهجوم شديد، بعد كل عمل جديد له، سواء في السينما أو الدراما أو الغناء، ودائماً يحاول عدم الإلتفات لتلك الهجمات أو الإنتقادات.

وبدأت أخر أزمة، بعد عرض مسلسله الجديد "البرنس"، الذي يعرض حالياً في السباق الرمضاني، حيث قدم أحد المحامين بلاغا جديد للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، يتهمه فيه بالتطاول على كل القيم المصرية والعمل على إهانة كافة رموز الدولة المصرية، وذلك بسبب تمزيق جواز السفر المصري في حلقة الأمس من مسلسل البرنس الذي يعرض حاليا.

وطالب محفوظ، في بلاغه المرسل بالطريق الإلكتروني للنائب العام، لابد من اتخاذ قرار سريع بمعاقبة محمد رمضان  بعقوبة قانونية بالإضافة إلى مصادرة ومنع عرض هذا العمل الفني المنوه عنه سلفا.

وكشف الإعلامي جمال عنايت، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن تلقيه اتصالاً من الفنان حسين فهمي، يستنكر فيه ما حدث مع محمد رمضان خلال أول حلقات المسلسل، خاصة في أول حلقة عندما مزق رمضان الباسبور المصري، متهما إياه بإهانته.

وقال جمال، "اتصل بي صديقي الفنان الكبير حسين فهمي ثائرا قائلا (مش أنت في المجلس الأعلى للإعلام؟) قلت له لا أنا في مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام، ليه في ايه؟ ما زالت ثورته مستمرة مش معقول كده جواز السفر المصري رمز لا يليق إهانته أنا ليه بس حصل ايه؟ في الحلقه الأولى لمسلسل محمد رمضان يعمل في ورشه ويرغب في السفر للعمل في الخليج ابوه يتحايل عليه يقعد ويلغي السفر فما كان من (نمبر وان) والوصف من عندي أنا، إلا أنه قطع الجواز ورماه على الأرض".

وإنهالت عليه التعليقات من متابعيه بعد كتابة المنشور، البعض تضامن مع محمد رمضان، مؤكدين على أن ما حدث في سياق درامي، وهو لا يقصد ذلك، والبعض الآخر تضامن مع حسين فهمي، والبعض الأخر شن هجوماً على حسين فهمي، بسبب أدواره القديمة.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم"، رأي وردود أفعال الجمهور على السوشيال ميديا، حول هذا البلاغ، بعد أن انتشرت أخباره على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، فإنحاز البعض لمحمد رمضان، معلقين "إية التلكيك دة – كدة بيستهبلو – مكبرين الموضوع أوي – أشمعنا محمد رمضان هو اللي بيتعمل معاه كدة وبس".

ولفت البعض الآخر من الجمهور، الأنظار عن مشهد للفنان أحمد حلمي، في فيلمه الشهير "عسل أسود"، حيث قام برمي جواز السفر المصري من الشباك، ولم يتلقى أي هجوم أو إنتقادات من الجمهور أو أي بلاغات للنائب العام من المحامين ضد هذا الفعل.

فإذا تابعنا في أولى حلقات المسلسل، ظهر محمد رمضان، وهو يمزق جواز السفر، وكان السبب لأنه كان ينوى السفر وأخبر والده بهذا الخبر، ولكنه رأى في عين والده الحزن بعد إخباره فقرر أن يصالحه بطريقته الدرامية وقام بتقطيع الجواز من أجل إرضاءه، ولم يقصد الإساءة إلي بلده مصر نهائياً والمشهد يوضح ذلك الأمر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة